رئيس غرفة قطر يدعو الشركات الأوكرانية للاستثمار في قطر

نسخة للطباعة2021.09.06

دعا النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد بن أحمد بن طوار الكواري الشركات الأوكرانية للاستثمار في بلاده، والاستفادة من المناخ الاستثماري الجاذب والمزايا التي تقدمها قطر للمستثمرين الأجانب، والفرص المتاحة بمختلف القطاعات وخصوصا قطاع الأمن الغذائي، المستحوذ على اهتمام قطر من خلال استراتيجية قطر الوطنية للأمن الغذائي 2018 – 2023.

وذكر بن طوار في بيان للغرفة  أن تلك الاستراتيجية تقوم على 4 ركائز هي الإنتاج المحلي، سلاسل الامداد الداخلية، التجارة الدولية والخدمات اللوجستية، والتخزين الاستراتيجي، حيث تهدف هذه الاستراتيجية للوصول إلى نسب اكتفاء ذاتي آمنة، وإعطاء دور كبير للقطاع الخاص سواء في الاستثمار بإنتاج السلع الزراعية التي تمتاز بها دولة قطر.

وأشار بن طوار إلى أنه في الحالتين فإن هنالك فرص كبيرة للتعاون بين الشركات القطرية والأوكرانية سواء في إقامة مشروعات مشتركة في قطر لتعزيز نسب الاكتفاء الذاتي، أو إقامة مشروعات مشتركة في أوكرانيا  تستهدف تزويد السوق القطري بالسلع الغذائية التي يحتاجها.

يأتي ذلك خلال مشاركة النائب الأول لرئيس غرفة قطر في اجتماعات الوفد الاستثماري وفي اجتماع اللجنة القطرية الأوكرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، كما عقد بن طوار اجتماعا مع رئيس غرفة تجارة وصناعة أوكرانيا جينادي شيزيكوف.

وتم خلال اللقاء التباحث في تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين وإمكانية إقامة تحالفات بين رجال الأعمال القطريين والأوكرانيين، واستعراض مناخ الاستثمار في البلدين والفرص المتاحة والتي يمكن من خلالها إقامة مشروعات مشتركة فضلا عن تعزيز الاستثمارات المتبادلة.

وشدد بن طوار خلال مشاركته في هذه الاجتماعات، والتي جرت في العاصمة الأوكرانية كييف، على أهمية تفعيل مجلس الاعمال القطري الأوكراني المشترك، لكي يقوم بدوره المأمول في تعزيز التعاون المشترك بين رجال الأعمال وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين في كلا البلدين.

وبين بن طوار أن القطاع الخاص في البلدين استفاد كثيرا من تطور هذه العلاقات  في تنشيط التعاون التجاري والاستثماري، وذلك من خلال تبادل الزيارات بين الجانبين وبحث سبل تعزيز التجارة البينية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021