أوكرانيا تشارك في معرض IDEF 2021 للأسلحة في تركيا

نسخة للطباعة2021.08.18

شارك وفد أوكراني، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الصناعات الاستراتيجية، أوليغ أوروسكي، بحضور فعاليات معرض صناعة الدفاع الدولي IDEF 2021، الذي افتتح في إسطنبول يوم الثلاثاء 17 أغسطس.

وقال أوروسكي: "التعاون مع تركيا في قطاع الدفاع يحمل طابعا استراتيجيا. بلداننا تسير في الاتجاه الصحيح، ولديهما مجموعة واسعة من الآفاق لتطوير التعاون".

وقال أيضا: "مشاركتنا في المعرض ليست عرضية. هذا واحد من أقوى المعارض الدفاعية في العالم"

وأضاف: "أصبح التعاون بين أوكرانيا وتركيا استراتيجيا، ولا سيما في مجال الصناعة الدفاعية. اليوم هناك عدد من العقود الموقعة".

وتابع: "لدينا ما نقدمه لبعضنا البعض، وقد تحدثنا عن توسيع التعاون في صناعة الطيران، والتعاون فيما يتعلق بالطائرات بدون طيار، وطائرات الهليكوبتر، وإمكانية إقامة مشاريع مشتركة في المستقبل القريب".

زار أوروسكي الجناح الأوكراني في المعرض، الذي يضم شركة "أوكر أوبورون بروم" للصناعات العسكرية، وشركة Ukrspecexport المملوكة للدولة لتصدير السلاح. 

يستعرض المعرض نظام الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات Skif، وقاذفة الصواريخ المتعددة الثقيلة من طراز Vilkha، وقذيفة المدفعية الموجهة Kvitnyk-E، وصاروخ كروز Neptune R-360، وغيرها.

كما تعرض أوكرانيا نماذج أولية من الرصيف العائم المركب 1760KR مع غواصة، وقارب مدفعية صواريخ "بوهومول"، وقارب "كايرا-150" متعدد الوظائف، وما إلى ذلك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022