مدرسة العرب والمسلمين تخرج الدفعة الثالثة من طلابها إلى جامعات أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.06.01

اختتمت مدرسة "مستقبلنا" النموذجية الخاصة بأبناء العرب والمسلمين في العاصمة الأوكرانية كييف، اختتمت يوم الأمس عاما دراسا جديدا، بتخريج دفعة جديدة من طلاب الصف الأخير (الحادي عشر)، إلى جامعات ومعاهد البلاد.

"مستقبلنا" مدرسة أوكرانية نظامية، تدرس المنهج الأوكراني مع مواد اللغة العربية والثقافة الإسلامية؛ رعا تأسيسها اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في عام 2013، بدعم هيئات حكومية وخيرية في دولة الكويت؛ وإلى جانب العاصمة كييف، تم افتتاح نظيرة لها في مدينة خاركيف شرق البلاد عام 2018.

بالمناسبة نهاية العام الدراسي، أقامت المدرسة احتفالا كبيرا في ساحة المركز الثقافي الإسلامي (مقر المدرسة حاليا)، حضره جميع الطلاب والمعلمون، فكان حدثا جمع بين السعادة بنهاية عام دراسي، والحزن عن فراق الأصدقاء والمعلمين، خاصة بين الخريجين.

رسلانا أفضل مديرة المدرسة، قالت لأوكرانيا برس: "في هذا العام، تخرج 12 طالبا وطالبة من الصف الحادي عشر في المدرسة، وهي الدفعة الثالثة التي تخرجها المدرسة منذ 7 أعوام، ليلتحقوا بمختلف جامعات ومعاهد أوكرانيا".

وأضافت: "نحمد الله أن وفقنا لكي يدخل أبناء العرب والمسلمين في كييف مرحلة التعليم العالي بعد مرحلة قضوها في المدرسة، ساهمت بتكوين شخصياتهم، وعززت تمسكهم بدينهم وهويتهم واللغة العربية". 

وختمت بالقول: "التعليم في المدرسة على مستوى عال من المهنية والكفاءة، وفيها لهذا الغرض ما تحتاجه من كوادر ومرافق ومعدات. نسأل الله أن تبقى المدرسة أساسا لتميز خريجيها في تعلميهم العالي، وحصانة لهم كمسلمين في حياتهم بعيدا عنها".

بعد 7 أعوام على البداية، تضم المدرسة اليوم نحو 300 طالب وطالبة، موزعين على 11 صفا، منهم نحو 40 طالبا وطالبا يدرسون عن بعد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021