شاهد.. وقفة في العاصمة الأوكرانية للتعريف بجرائم الاحتلال الإسرائيلي

نسخة للطباعة2021.05.22

في وقفة رمزية، تجمع العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والمسلمة، وكذلك أبناء وبنات مؤسسات اجتماعية ودينية، تجمعوا في ساحة أمام مبنى وزارة الخارجية وسط العاصمة الأوكرانية.

الهدف من الوقفة كان تعريف الشارع الأوكراني بالقضية، وبتداعيات الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين عموما، وقطاع غزة خصوصا، خاصة خلال الحرب الأخيرة.

حمل المشاركون أعلام فلسطين ودولهم، وصورا وشعارات طالبت بوقف معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال المستمر منذ 1948، إضافة إلى الكوفية، التي أصبحت رمزا لفلسطين وللقضية عربيا وعالميا.

كما هتفوا بالحياة والفداء لفلسطين، وضد الصهيونية، التي يرون أنها لن تحقق أهدافها على أرض تربطهم بها علاقات وطنية ودينية وثيقة، ومبادئ إنسانية جامعة.

واعتبر متحدثون أن النصر الأخير الذي تحقق في غزة حق يحسب للمقاومة، وأن القوة أثبتت أنها الخيار الوحيد لاستعادة الحق المغتصب بفعل الاحتلال، وتحرير الأرض، التي هي حق عربي إسلامي.

كما استعرض آخرون جانبا من تداعيات الاحتلال، وقارنوه بالاحتلال الروسي لأراضي أوكرانيا، مؤكدين أن فلسطين ستعود لأهلها، والقرم وإقليم دونباس سيعودان لأوكرانيا، ولو بعد حين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021