وزير: أوكرانيا تواجه أزمة صناعية لا مالية

إيهور بيتراشكو - وزير التنمية الاقتصادية والتجارة والزراعة الأوكراني
نسخة للطباعة2020.03.31

قال إيهور بيتراشكو وزير التنمية الاقتصادية والتجارة والزراعة الأوكراني إن أوكرانيا تواجه حاليا أزمة صناعية لا مالية، وأضاف أن وزارة التنمية الاقتصادية ستبذل جهودا لتهيئة ظروف التنمية الصناعية.

وقال الوزير: "أولاً وقبل كل شيء، الأزمة صناعية، وليست مالية. نرى أن سلاسل التوريد يتم تدميرها، وهناك قيود على حركة الناس، وحركة البضائع".

ووفقا له، يمكن لوزارة التنمية الاقتصادية اتخاذ خطوتين رئيسيتين لتعزيز التنمية الصناعية، مضيفا: "بشكل أساسي، نحن نعمل بالفعل في هذا المجال، نفكر في كيفية اجتذاب الموارد الحكومية من خلال الشراء، من خلال توزيع الميزانية لتحفيز الإنتاج في أوكرانيا، ومن خلال تقديم الطلبات إلى الشركات الأوكرانية أو الشركات الأجنبية العاملة في أوكرانيا".

وأكد الوزير الأوكراني أن الخطوة الثانية ستكون تهيئة الظروف لتكافؤ فرص الحصول على الموارد الائتمانية.

بيتراشكو قال أيضا: "أعتقد أن إحدى المشاكل الرئيسية للاقتصاد الأوكراني، وسبب بدء الأزمة منذ فترة طويلة، هي حرمان الشركات الأوكرانية من الحصول على شروط ائتمانية مناسبة، ما أدى إلى تفاقم ظروفها التنافسية بشكل كبير".

وفي وقت سابق، قال بيتراشكو إن الحكومة تهدف إلى توفير أكبر عدد ممكن من الوظائف، ووضع حزمة حماية للمخاطر المحتملة خلال الحجر الصحي المتعلق بفيروس كورونا.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022