من النمو إلى التراجع.. أوكرانيا تعدل توقعاتها الاقتصادية لعام 2020

نسخة للطباعة2020.03.31

قام مجلس وزراء أوكرانيا بتعديل توقعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في عام 2020 بناء على التطورات العالمية الحالية، الناجمة عن جائحة فيروس COVID-19.

فبينما كانت التوقعات السابقة تشير إلى نمو بنسبة 3.7٪ في إجمالي الناتج المحلي، تشير التوقعات الحالية إلى تراجع بنسبة 3.9٪.

قال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان: "التغييرات الرئيسية في التوقعات هي نتيجة الركود في الاقتصاد العالمي، وإدخال تدابير واسعة النطاق لاحتواء ومكافحة فيروس COVID-19، في أوكرانيا وفي معظم البلدان. ​​نتيجة لذلك، فإن توقعات الناتج المحلي الإجمالي لأوكرانيا في الوقت الحالي تم تعديلها، حيث من المتوقع أن ينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.9٪ مقارنة بزيادة 3.7٪ المتوقعة مسبقا قبل الأزمة العالمية".

وفي الوقت نفسه، سيشكل معدل البطالة 9.4٪ مقابل 8.1٪ المتوقعة، في حين أن تراجع الأجور الحقيقية سيكون 0.3٪.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يتعافى النمو الاقتصادي من النصف الثاني من العام، ويتسارع في السنوات القادمة.

وأضافت الخدمة الصحفية لمجلس الوزراء أنه سيتم استخدام مؤشرات الاقتصاد الكلي الرئيسية المحدثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أوكرانيا لعام 2020، أثناء مراجعة الميزانية الوطنية لهذا العام.

هذا وتباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لأوكرانيا في عام 2019 من 3.4٪ في عام 2018 إلى 3.2٪، وهو أعلى رقم على مدى الأعوام السبع الماضية؛ بينما توقع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي حدوث انكماش اقتصادي عالمي بسبب فيروس كورونا.

يقول خبراء بنك Raiffeisen Bank International إن الاقتصاد الأوكراني قد ينخفض ​​بنسبة 3٪ هذا العام بسبب وباء COVID-19، لكنهم يتوقعون أن يصل النمو الاقتصادي للبلاد في عام 2021 إلى 3٪.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022