داود أوغلو يصل أوكرانيا لإجراء لقاءات رسمية مع مسؤوليها

داوود أغلو رئيس الوزراء التركي
نسخة للطباعة2016.02.15

وصل رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، صباح اليوم الاثنين، إلى “كييف”، في إطار زيارة رسمية يجريها إلى أوكرانيا.

وكان في استقبال داود أوغلو والوفد المرافق، لدى وصوله إلى مطار بوريسبول الدولي، السفير التركي لدى كييف “يونات جان”، وعدد من المسؤولين الآخرين.

ويرافق داود أوغلو خلال زيارته، نائبه يالتشين أقدوغان، ووزير الدفاع التركي عصمت يلماز، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، إضافة إلى وزير الاقتصاد مصطفى إليطاش، ووزير المواصلات والملاحة البحرية بن علي يلدريم، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية برات ألبيراق.

وذكرت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أن داود أوغلو سيعقد عدة لقاءات رسمية مع المسؤولين الأوكرانيين، بهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وخاصة في قطاع الطاقة والتجارة والاقتصاد، وذلك في ضوء التطورات الاقليمية التي تشهدها المنطقة.

وسيتطرق رئيس الوزراء التركي خلال لقائه بالمسؤولين الأوكرانيين، إلى قضية تمدد "حزب الاتحاد الديمقراطي"( الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية)، المدعوم من قِبل النظام السوري في الريف الشمالي لمحافظة حلب، والتهجير الجماعي لقاطني هذه المناطق باتجاه الأراضي التركية.

وأفاد مراسل الاناضول أنه ينتظر أن يركز داود أوغلو خلال تصريحاته ولقاءاته مع كبار المسؤولين الاكرانيين، على حث المجتمع الدولي على الاسراع في تطبيق خطط عمل واستراتيجيات، من شأنها وقف سياسات التهجير القسرية في المناطق السورية.

جدير بالذكر أنّ أوكرنيا أعلنت دعمها المطلق لتركيا عقب حادثة إسقاط المقاتلة الروسية التي انتهكت المجال الجوي التركي في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

الأناضول  

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022