المفتي إسماعيلوف: مسلمو أوكرانيا يحيون الاستقلال "قولا وفعلا"

نسخة للطباعة2020.08.25

اعتبر الشيخ سعيد إسماعيلوف مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" أن الأوكرانيين حصلوا على استقلال سهل نسبيا قبل 29 عاما، وأنه بعد 23 عاما، كان عليهم ترسيخ هذا الاستقلال بتقديم الدماء والتضحيات.

وفي تهنئة بمناسبة الذكرى 29 للاستقلال، كتب إسماعيلوف على فيسبوك: "بعد 23 عاما، كان لا يزال علينا أن ندافع عن حقنا في دولتنا الحرة. هذا الكفاح مستمر في عامه السابع، ونحن نثبت على الجبهتين الخارجية والداخلية أننا أمة قوية لا يمكن غزوها وإذلالها". 

وتابع: "لقد دفع الأوكرانيون الدماء أملا في حياة أفضل للأبناء، وثمنا باهظا للحق في أن تكون دولتهم مستقلة. لذلك، لا يسمح لأحد من أي وقت التشكيك في حق وجود الدولة الأوكرانية، وحق الشعب الأوكراني في الوجود، والحق في لغة الدولة الأوكرانية، والحق في ثقافتها الفريدة الأصلية".

وأضاف الشيخ إسماعيلوف: "أوكرانيا بلد متعدد الجنسيات ومتعدد الأعراق. نحن نعتنق ديانات مختلفة، ونحن من أصول عرقية مختلفة، ولكننا جميعا نحب أوكرانيا".

يذكر أن المفتي إسماعيلوف يترأس وحدة "الإرشاد" التابعة للجيش الأوكراني، التي تقوم بواجب خدمة الجنود المسلمين في الجيش وعلى جبهات القتال، بالمواد الغذائية الحلال، والدروس والمواعظ التي تهدف إلى رفع معنوياتهم وتثبيتهم أقدامهم على أرض الدفاع.

يقول إسماعيلوف: "نحتفل بذكرى الاستقلال اليوم وعيوننا كمسلمين على الأراضي المحتلة، وأيادينا على الزناد استعدادا للدفاع، قولا وفعلا، وجنبا إلى جنب مع جميع أبناء شعبنا الأوكراني".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإدارة الدينية "أمّة"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.