البرلمان الأوكراني يدعو البرلمانات العالمية إلى إدانة العدوان الروسي في أوكرانيا

مبنى البرلمان الأوكراني
نسخة للطباعة2020.04.30

وافق النواب الأوكرانيون على نداء وجهه برلمان أوكرانيا إلى برلمانات الدول الأجنبية والجمعيات البرلمانية التابعة للمنظمات الدولية، لإدانة العدوان المسلح من قبل الاتحاد الروسي على أوكرانيا.

جاء في نص النداء: "يدعو البرلمان الأوكراني إلى إدانة أعمال الاتحاد الروسي ضد السلامة الإقليمية وسيادة أوكرانيا، بما يتعارض مع مبادئ وقواعد القانون الدولي المعترف بها، وزيادة الضغط السياسي والدبلوماسي والعقابي على المحتل، حتى الوقف الكامل للعدوان المسلح، واستعادة سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية، ضمن حدودها الوطنية المعترف بها دوليا".

وبالإضافة إلى ذلك، يدعو البرلمان الأوكراني الاتحاد الروسي إلى الامتناع عن توسيع الأعمال العدوانية في منطقة البحر الأسود، ومنع الملاحة التجارية في بعض مناطق البحر الأسود وبحر آزوف بحجة التدريبات العسكرية، وحصار الموانئ الأوكرانية باستخدام الأساليب الهجينة، والالتزام بجميع قواعد وأحكام القانون البحري الدولي.

كما يصر النواب الأوكرانيون على رفع الحظر المفروض على أنشطة مجلس شعب تتار القرم، وتوفير حق التعليم باللغة الأوكرانية، وإدانة اضطهاد الاتحاد الروسي للأفراد على أساس الرأي والدين.

ويدعو البرلمان الأوكراني أيضا الاتحاد الروسي إلى وقف ترحيل المدنيين عن جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي المحتلة مؤقتا ومدينة سيفاستوبول، وكذلك وقف انتقال المواطنين الروس إلى الأراضي المحتلة مؤقتا في أوكرانيا، ما يؤدي إلى تغيير في التكوين الديموغرافي لشبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول.

ويدعو البرلمان الأوكراني أيضا البرلمانات الأجنبية إلى إدانة بناء الجسر غير القانوني الذي قام به الاتحاد الروسي بتشييده عبر مضيق كيرتش، ويدعو الاتحاد الروسي إلى إتاحة الوصول الكامل للمنظمات الدولية لحقوق الإنسان إلى الأراضي المحتلة مؤقتا في أوكرانيا لمراقبة حقوق الإنسان.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.