بوروشينكو: عضوية أوكرانيا في مجلس الأمن ستساعد على إحلال السلام في البلاد

بوروشينكو: عضوية أوكرانيا في مجلس الأمن ستساعد على إحلال السلام في البلاد
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.10.16

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في خطاب وجهه للشعب الأوكراني بعد فوز بلاده بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي، إن هذا الأمر سيساعد في إحلال السلام في جميع مناطق البلاد التي تعرف توترا، مضيفا أن العضوية بالهيئة الأممية لمدة سنتين ستسمح بتسهيل إستئناف اعادة السيادة الأوكرانية على جميع المناطق التي إحتلتها روسيا في الدونباس وشبه جزيرة القرم.

ووفقا لبوروشينكو فإن هذا النجاح هو دليل على التضامن الدولي العميق مع أوكرانيا في الظروف الحالية، مشدد على أن التصويت في الأمم المتحدة أظهر المستوى العالمي من الدعم الدولي لأوكرانيا.

"هذه المرة يعتبر هذا الفوز ثمين خاصة، لأننا حققناه في هذا الوضع الذي يواجه فيه العالم تحديات صعبة خلال العقود الأخيرة" - قال بوروشينكو.

وإعتبر الرئيس الأوكراني أن العضوية في مجلس الأمن ستعطي بلاده فرصة جديدة للدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها، لكنها تفرض في نفس الوقت أيضا على أوكرانيا مسؤولية إضافية للحفاظ على السلام والاستقرار في العالم.

"المفتاح الرئيسي لعضويتنا في مجلس الأمن هو التمسك بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، التي وضعت تحت قيادة أوكرانيا قبل 70 عاما. هذه هي القيم المطلقة والثابتة التي شكلت أساس نظامنا العالمي - التسوية السلمية للنزاعات، واحترام مبادئ العدالة والقانون الدولي "

وأضاف بوروشينكو أن أوكرانيا ستولي اهتماما كبيرا لإصلاح مجلس الأمن الدولي، ومكافحة إساءة استعمال حق النقض للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، ومنهم الدولة المعتدية روسيا ضد أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022