بعد اتهامات الانفصاليين..الجيش الأوكراني ينفي قصفه لدونيتسك

بعد اتهامات الانفصاليين..الجيش الأوكراني ينفي قصفه لدونيتسك
الأمن والتعاون الأوروبي دعت الطرفين إلى ضبط النفس
نسخة للطباعة2015.10.11

قال المركز الصحفي لعملية "مكافحة الإرهاب" التي يقودها الجيش الأوكراني في منطقة الدونباس، إن التصريحات التي أطلقتها الميليشيات الموالية لموسكو، والتي تزعم فيها أن الجيش الأوكراني قصف بالدبابات مواقع بدونيتسك تعتبرا كذبا وتلفيقا.

وجاء في برقية الجيش أن "مثل هذه التصريحات من الأطراف المتحاربة هي محاولة لإخفاء استفزازهم المتكرر لقواتنا. فعلى وجه الخصوص، وفي حدود الساعة 13:00 من يوم السبت، فتح مسلحون النار من اسلحة خفيفة في اتجاه قواتنا بالقرب من قرية بيردياسك، ماريوبول ".

وأشارت قيادة الجيش الأوكراني في هذا السياق بأنها تلتزم وبخلاف الإنفصاليين بكل النقاط المتعلقة بتطبيق إتفاق مينسك.

هذا وكان إنفصاليوا منطقة دونيتسك قد أعلنوا أمس عن مقتل شخص في قصف مدفعي، متهمين القوات الأوكرانية بهذا الأمر.

من جانبها أعلنت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي عن قلقها إزاء المناوشات الأخيرة التي تحدثت في منطقة الدونباس، داعية طرفي الصراع الى الإلتزام بوقف إطلاق النار وإحترام اتفاق مينسك.

هذا وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قد رفع سقف آماله بأن تصل الإتفاقات الأخيرة الى حل للصراع في شرق البلاد، قائلا بأن وقف إطلاق النار تحول الى هدنة حقيقية.

وفي جانب آخر يواصل الجيش الأوكراني لليوم الثاني على التوالي سحب الأسلحة الخفيفة من مناطق التماس، وأكدت قيادة القوات المسلحة أن عملية التنفيذ التام لسحب الأسلحة الخفيفة والثقيلة ستكتمل في غضون الـ18 أكتوبر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022