وروسيا تتهمه بالإرهاب.. برلماني أوكراني يدعوا لمساعدة المعارضة السورية ضد الروس

وروسيا تتهمه بالإرهاب.. برلماني أوكراني يدعوا لمساعدة المعارضة السورية ضد الروس
النائب في البرلمان الأوكراني أنتون هيراشينكو
نسخة للطباعة2015.10.10

أحدثت فكرة النائب في البرلمان الأوكراني أنتون هيراشينكو بشأن مساعدة المعارضة السورية في حربها ضد القوات الروسية التي تقصف مواقعها جدلا واسعا، حيث اتهمته روسيا بدعم الإرهاب وفتحت دائرة التحقيقات المركزية للجنة التحقيق الروسية قضية جنائية بحقه.

هيراشينكو كتب عبر صفحته على الفايسبوك "أدعو جميع من يملك معلومات عن المواطنين الروس المشاركين في الحرب الروسية غير المعلنة ضد الشعب السوري لنقل كل المعطيات المتوفرة لديكم إلى موقع صانع السلام".(موقع "صانع السلام" أسس من قبل نشطاء بهدف نشر المعلومات عن "الإرهابيين والانفصاليين".).

لتنهال بعدها الإنتقادات من الجانب الروسي، حيث قال المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية  فلاديمير ماركين إن “دائرة التحقيقات المركزية للجنة التحقيق الروسية فتحت قضية جنائية بحق أنطون غيراشينكو للاشتباه بارتكابه جريمة بإحدى مواد القانون الجنائية والخاصة باطلاق دعوات علنية لتنفيذ نشاطات إرهابية أو تبرير الإرهاب علنيا”.

من جهته إتهم الرئيس الشيشاني رمضان قادروف، النائب الأوكراني أنتون هيراشينكو، بتجنيده شباب لصالح تنظيم"الدولة"، وقال قادروف "إن هناك أنباء تشير إلى أن غيراشينكو قد تكون له علاقة بتجنيد الشباب لصالح هذا التنظيم الإرهابي." وتوعد قاديروف، أي شخص يحاول المساس بالأمن القومي، قائلًا: سيكون الرد حساسا، إذ توجد من أجل ذلك كل القوى والوسائل.

ورد على هذه الحملة الروسية الشرسة قال هيراشينكو بأن الإرهاب الحقيقي يمارسه بوتين بحق الشعب السوري والأوكراني والجورجي، فما تفعله القوات الروسية في سوريا ليس محاربه داعش وإنما محاربة المعارضة السورية والشعب السوري الأعزل.

هذا وإعتبر هيراشينكو مسألة رفع دعوى قضائية ضده بالأمر المضحك.

أنتون هيراشينكو سياسي وناشط أوكراني، ونائب بالبرلمان الأوكراني، ومستشار وزير الداخلية أرسين أفاكوف. من مواليد مدينة خاركيف شرق أوكرانيا عام 1979.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.