الملاكم الأوكراني أوسيك: ذهبية الأولمبياد أهم من بطولة العالم

نسخة للطباعة2021.09.27

قال الأوكراني أولكسندر أوسيك، بطل العالم الجديد في الوزن الثقيل، إن فوزه على أنطوني جوشوا في لندن يوم السبت منحه شعورا بالرضا أقل من حصوله على الميدالية الذهبية الأولمبية في نفس المدينة في 2012.

ولقن أوسيك، بطل العالم السابق في وزن تحت الثقيل، جوشوا درسا أمام 67 ألف متفرج في استاد توتنهام، ليفوز بالنقاط بإجماع آراء الحكام.

وقال صاحب الذهبية الأولمبية بعدما انتزع ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة الدولية للملاكمة: "لندن مدينة الحظ بالنسبة لي، لكن الفوز بنزال واحد للمحترفين لا يمكن أن يكون أهم من ذهبية أولمبياد لندن".

ومن المرجح أن يكون النزال المقبل لأوسيك ضد جوشوا مرة أخرى، وبعد خوض آخر 10 مواجهات خارج أوكرانيا، يرغب بطل العالم في اللعب أمام مشجعيه في كييف.

وقال أوسيك "أود خوض إعادة للنزال في الاستاد الأولمبي في كييف".

لكن إيدي هيرن مروج مواجهات جوشوا قلل من إمكانية حدوث ذلك وقال إنه من المرجح إقامة النزال في لندن أو في مكان دولي آخر "لزيادة الإيرادات".

ولم يخسر أوسيك في 19 نزالا وسار على خطى مواطنيه الشقيقين فلاديمير وفيتالي كليتشكو اللذين هيمنا على الوزن الثقيل لعقد من الزمن في الفترة من 2004 إلى 2015.

وقال فيتالي "نزال رائع. ذكي جدا. أدى أولكسندر عملا رائعا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

كووورة

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021