المفوضية الأوروبية تمنح أوكرانيا 600 مليون يورو

نسخة للطباعة2021.09.23

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن المفوضية الأوروبية وافقت على صرف 600 مليون يورو كدفعة ثانية من المساعدة المالية الشاملة لأوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي: "أرحب بقرار المفوضية الأوروبية بتزويد أوكرانيا بدفعة ثانية من المساعدة المالية الشاملة بقيمة 600 مليون يورو. أنا ممتن للاتحاد الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، على تقييمهم المتفائل للإصلاحات التي نفذتها أوكرانيا. هذه شهادة على تضامن أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في التغلب على التحديات، ومكافحة كوفيد -19".

في أبريل 2020، قررت المفوضية الأوروبية صرف 1.2 مليار يورو كمساعدات مالية شاملة لأوكرانيا لتخفيف العبء على ميزانية البلاد بسبب الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا. 

وفي ديسمبر 2020، تلقت أوكرانيا 600 مليون يورو كدفعة أولى من هذه المساعدات. ووصفت حكومة أوكرانيا ذلك، بأنه إشارة مهمة لدعم مسار التكامل الأوروبي.

وجاء صرف الدفعة الثانية من هذه المساعدات المالية نتيجة للتعاون الناجح بين أوكرانيا وصندوق النقد الدولي، فضلًا عن الإصلاحات الرئيسية في سيادة القانون ومكافحة الفساد، والإدارة المالية العامة، وتحسين بيئة الأعمال، والإصلاحات في مختلف القطاعات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022