مجلس الدوما الروسي: خطط الدفاع الجوي الأمريكية في أوكرانيا "خط أحمر" لدى روسيا

نسخة للطباعة2021.09.10

لفت رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير شامانوف، في اجتماع المائدة المستديرة في حزبه، حزب "روسيا الموحدة"، الهادف إلى حماية روسيا من التهديدات الخارجية، إلى أن نية الولايات المتحدة في نشر وحدات دفاع جوي في أوكرانيا تعد "خطاً أحمر" في نظر روسيا، وفي حالة تجسد هذه الخطط على أرض الواقع، تحتفظ روسيا بحق اتخاذ خطوات انتقامية.

وقال شامانوف: "إن نية الأمريكيين في نشر وحدات دفاع جوي في أوكرانيا تعد - بشكل قاطع - خطاً أحمر في نظر روسيا، ونحتفظ بحق اتخاذ تدابير انتقامية مماثلة لضمان ألا تكون هذه الوحدات متاحة للقادة غير المسؤولين من جيراننا بأي حال من الأحوال، إذ لا يسعنا السماح لهم بحيازة هذا النوع من الأسلحة".

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس الوزراء الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، في اجتماع مع رئيس مؤسسة جيمس تاون، غلين هوارد، خلال زيارته الولايات المتحدة، إن أوكرانيا دعت الولايات المتحدة لنشر صواريخ الدفاع الجوي الأمريكي في أراضيها.

هذا وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن دعوة أوكرانيا لنشر أسلحة دفاع جوي أمريكية في أراضيها تثبت الطبيعة الاستفزازية لسياسات كييف في المنطقة وتجاه روسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام الروسي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021