البرلمان الأوكراني يسمح بسوق العملات المشفرة والهريفنة الرقمية

نسخة للطباعة2021.09.08

اعتمد نواب البرلمان الأوكراني في القراءة الثانية مشروع القانون رقم 3637 بشأن الأصول الافتراضية ، والذي يشرع استخدام الأصول الافتراضية في البلاد. وأيد مشروع القانون 276 نائبا.

تشير الملاحظة التفسيرية للوثيقة إلى:

  • ينبغي تبسيط تنظيم سوق الأصول الافتراضية والمشاركين فيه ،
  • ينظم الوضع القانوني للأصول الافتراضية والعلاقات المدنية بين الأفراد والكيانات القانونية التي تظهر عند استخدام الأصول الرقمية ،
  • يحدد الوضع القانوني والمتطلبات لمقدمي الخدمات المتعلقة بالأصول الافتراضية. ينطبق هذا على تخزين و / أو إدارة الأصول أو الأدوات الافتراضية التي تسمح بالتحكم فيها ، فضلاً عن تبادلها وبيعها ونقلها.

وقال وزير التحول الرقمي ميخائيل فيدوروف: "في أوكرانيا ، يبلغ حجم التداول اليومي للأصول الافتراضية مليار هريفنيا. لكن كل هذا في الظل. ولهذا السبب، لا يمكن للمبادلات الدولية دخول أوكرانيا. لا يتم دفع الضرائب على أي معاملة بأصول افتراضية". 

وأعرب عن ثقته في أنه سيتم تسوية هذا الآن بفضل القانون.

وسيتم إنشاء ظروف شفافة مواتية من شأنها أن تسمح للشركات بالتسجيل في أوكرانيا ، وليس في الخارج. كما يعتقد فيدوروف أنه سيتم تجديد الميزانية الآن من خلال الضرائب ، وسيشعر رواد الأعمال بالحماية.

وأضاف الوزير: " عدد قليل فقط من الدول في العالم قامت بإضفاء الشرعية على الأصول المشفرة - ألمانيا ولوكسمبورغ وسنغافورة. وستكون أوكرانيا واحدة من هذه الدول".

وفي الوقت نفسه، كانت السلفادور أول من اعترف بعملة البيتكوين كعملة قانونية، وسيسمح استخدام العملة المشفرة للسلفادوريين بتوفير ما يصل إلى 400 مليون دولار من تكاليف العمولة عند تحويل أموال العمال المهاجرين من الخارج.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

"كوريسبوندينت"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021