عشرات الطلاب الجدد يلتحقون بمدارس "مستقبلنا" النموذجية في أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.09.02

"مستقبلنا" اسم وهدف مدرسة نموذجية خاصة بأبناء العرب والمسلمين في أوكرانيا، رعى قيامها اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" قبل 7 أعوام في العاصمة كييف، وقبل 4 أعوام في مدينة خاركيف.

تضم المدرسة طاقما من خيرة المدرسين، وكل ما يحتاجه الطالب وتحتاجه العملية التعليمية المثالية من مرافق وأدوات، إضافة إلى مدرسين متخصصين في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية.

بحسب مديرة المدرسة في العاصمة كييف، رسلانا أفضل، "سرعان ما أصبحت المدرسة ملاذا لأبناء العرب والمسلمين في المدينتين، ففيها يدرس المنهاج الأوكرانية كمدرسة نظامية، وفيها يعيش الطلاب بيئة تربوية تحافظ على دينهم وهويتهم، من خلال الأجواء والمنهاج وحتى الطعام.

وتقول المديرة: "في كييف وخاركيف، يدرس حاليا أكثر من 300 طالب وطالبة، بأسعار رمزية أقل بكثير من الأسعار التي تفرضها مدارس نموذجية أو خاصة أخرى، فالهدف ليس الربح وجني الأموال، بل الحفاظ على دين وهوية الأجيال".

بدأت المدرسة بصفوف المراحل الأولى، واليوم، تضم 11 صفا دراسيا، لتكون جزءا أساسيا من هوية الأبناء، من البداية، وحتى الالتحاق بمرحلة التعليم العالي.

تختم المديرة بالقول: "إلى جانب المنهاج، نحرص في المدرسة على تنظيم برامج ورحلات مفيدة وممتعة؛ وكذلك على إقامة دورات تخصصية، تساعد طلاب الصف الحادي عشر على اجتياز الامتحانات الحكومية، التي تلعب دورا كبيرا في تقرير وجهة الطلاب في الجامعات والمعاهد".

هذا ويخطط "الرائد"، وهو أكبر مؤسسة تعنى بشؤون العرب والمسلمين في أوكرانيا منذ نحو 24 عاما، لافتتاح فرع جديد للمدرسة في مدينة أوديسا جنوب البلاد، التي تكثر فيها أعداد الجاليات العربية والمسلمة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وسائل التواصل الاجتماعي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021