شاهد.. أسرة مسلمة فقيرة تحصل على بيت جديد بمناسبة العيد في أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.07.19

بالنسبة لكثير من الأسر المسلمة الفقيرة في أوكرانيا، خير هدية بمناسبة عيد الأضحى هي بيت يؤويها، ويمنحها حياة كريمة خالية من الهم والأمراض والحاجة الدائمة إلى السؤال.

قبل أيام قليلة، أهدى اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، وهو أكبر مؤسسة تعنى بشؤون العرب والمسلمين في أوكرانيا منذ 1997م، بيتا جديدا لأسرة مسلمة فقيرة في قرية بارتيزان بمقاطعة خيرسون، وهو البيت الثالث الذي يقدم الاتحاد لأسر مسلمة فقيرة خلال الشهرين الأخيرين، والتاسع خلال عام.

للبيت الأخير قصة محزنة، فأسرته صغيرة العدد، مكونة من جدة وحفيدتها اليتيمة حنيفة (7 أعوام) فقط، بعد أن عثر على والد الطفلة قتيلا قبل مدة، فخسرت الأسرة معيلها الوحيد.

يقول د. حمزة عيسى، مدير مكتب الاتحاد في مناطق شرق وجنوب شرق أوكرانيا: "زرنا بيت هذه الأسرة قبل نحو شهرين، خلال حملة رمضانية لتوزيع الطرود الغذائية على المحتاجين، وجدنا أن البيت آيل للسقوط، وجزء من المطبخ قدم سقط فعلا".

وتابع: "أطلقنا حملة لجمع التبرعات، وبحمد الله كان التفاعل معها طيبا، حتى تمكنا من شراء بيت لائق جديد، وإضافة بعد الأثاث والأمتعة والحاجيات الضرورية إليه".

ويقول عيسى: "سلمنا المفاتيح إلى الطفلة حنيفة بحضور الجدة، وكتبنا البيت باسم الجدة التي تشرف على تربية ورعاية الطفلة المسكينة، التي لاتزال تعاني من ألم وصدمة فقدان الأب".

وختم بالقول: "اختلطت مشاعر الفرح بالحزن، وشعرنا أن ما نقدمه قليل جدا إذا ما قورن بحجم الحاجة والألم الذي يعصف بالأسر، سواء بسبب اليتم أو الفقر. أسأل الله أن يوفقنا للتخفيف عنهم، وأن يحفظنا على طريق خدمة الإسلام والمسلمين في أوكرانيا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

اتحاد "الرائد"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021