زيلينسكي يرد على بوتين: أخوّتنا أشبه بقصة قابيل وهابيل

نسخة للطباعة2021.07.13

قال رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي إنه مستعد لمناقشة بعض نقاط مقال نشر مؤخرا للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول "وحدة الشعوب"، وإن كييف ستفكر في الإجابة.

بوتين يكتب حول "الوحدة التاريخية بين الروس والأوكرانيين"

وقال زيلينسكي: "من الجيد أن يعرف الشخص اللغة الأوكرانية. إذا كان الرئيس الروسي قد بدأ بالفعل الكتابة باللغة الأوكرانية، فنحن نفعل كل شيء بشكل صحيح إذا".

وأضاف: "لم يكن لدي الوقت لقراءة المقال بالكامل، لأنني بالأمس عقدت اجتماعات مهمة، لكني رأيت في بعض الأجزاء عملا عميقا".

وتابع: "قضى الرئيس الروسي الكثير من الوقت فيها، لأن هناك الكثير من الأمور الأرشيفية. لا يسعني إلا أن أحسد رئيس دولة كبيرة كهذه يمكنه قضاء الكثير من الوقت في مثل هذا الحجم من العمل التفصيلي".

وأشار زيلينسكي إلى الاستعداد لمناقشة بعض جوانب المقال شخصيا مع الرئيس الروسي.

وقال: "نحن نتحدث باستمرار عن اجتماعنا، لكن الرئيس الروسي ليس لديه الوقت الكافي لعقد لقاء. لم أكن أعرف كيف كان يقضي وقته، لكنني الآن أرى النتيجة".

ووعد زيلينسكي بالرد على المقال، واستطرد فيما يخص وحدة الشعوب بالقول: أما بالنسبة للأخوة، فقد أجبتهم بالفعل. إنهم ينسوننا عندما يتحدثون عن الانتصار على الفاشية في الحرب الوطنية العظمى، وعن عدد أرواح الأوكرانيين التي خسرناها، ويتذكرون في مناسبات أخرى أننا شعوب شقيقة. أعتقد أنه ليس من الأخوة أن تفعل ذلك. يبدو ذلك مثل قصة قابيل وهابيل".

وأكمل بالقول: "من المهم أن نناقش بعض الأشياء. على الأرجح، سأعطيه (لبوتين) الكثير من المواد، التي يمكن استخدامها في مقال آخر بالمستقبل".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "سبوتنيك" الروسية

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022