تركيا تدرب أوكرانيا على القتال ضد الموالين لروسيا

نسخة للطباعة2021.07.02
إيغور كوروتشينكو - خبير عسكري روسي

مؤخرا، أفاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن موسكو بصدد إجراء مشاورات مع أنقرة، ستثير خلالها مسألة التعاون بين القوات البحرية الأوكرانية والتركية، وموضوع "جر كييف" إلى الناتو.

وسبق أن أعلن وزير الخارجية الأوكرانية، دميترو كوليبا، أن كييف اشترت طائرات مسيرة من تركيا، "حتى تفكر روسيا مرتين قبل مهاجمة أوكرانيا". وعشية ذلك، اتفقت كييف مع أنقرة على إنتاج مسيّرات "بيرقدار" في أوكرانيا.

قد تكون كييف مهتمة بجذب مدربين أتراك لإتقان استخدام الطائرات الهجومية المسيرة ونقل الخبرة التركية في عملياتهم القتالية.

يمكن أن يدور الحديث عن تزويد الأوكرانيين بتقنيات استخدام طائرات "بيرقدار" الهجومية المسيرة. فتركيا تعمل الآن بنشاط على الترويج لطائراتها المسيرة، بما في ذلك في أوكرانيا.

طائرات بيرقدار أثبتت حضورها بشكل مقبول كفاية خلال الصراع في إقليم ناغورني قره باغ، ما ضمن النجاح للجيش الأذربيجاني إلى حد كبير. 

ترى كييف أن الاستخدام المكثف للطائرات المسيرة سوف يساعدها على حل مشكلة إقليم دونباس. لذلك، فإن نقل المدربين ذوي الصلة والتقنيات والخبرة التركية (إلى أوكرانيا) يجب أن يُحسب له حساب في روسيا.

أوكرانيا تخطط لتطهير المنطقة (الدونباس)، وفي هذا الصدد، ستبرز لدى روسيا (الداعمة للانفصاليين هناك) ضرورة تعزيز نظام الدفاع الجوي في الإقليم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

المادة أعلاه تعبر عن رأي المصدر، أو الكاتبـ/ـة، أو الكتّاب، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس".

‏روسيا اليوم ‏(بتصرف)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021