لهذا السبب.. زيلينسكي يقارن بين جو بايدن ومايكل جوردان

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2021.06.07

في مقابلة مع موقع "أكسيوس" الإخباري، قارن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، رفض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، فرض عقوبات على شركة "نورد ستريم 2 إيه جي"، وهي الشركة المسؤولة عن بناء خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم 2"، بلعب لاعب كرة السلة الأمريكي المشهور السابق مايكل جوردان.

أشار زيلينسكي إلى أن جوردان هو لاعب كرة السلة المفضل لديه، معتبرا أنه كان يستخدم تكتيكات كتلك التي يستخدمها بايدن في تعامل إدارته مع مشروع "نورد ستريم 2".

وأوضح قائلا: "هذا (تعامل إدارة بايدن مع المشروع) يذكرني كيف كان مايكل جوردان. كان، في كثير من الأحيان، يظهر الضعف أو حتى علامات المرض، لجذب خصمه. كان لديه مجموعة متنوعة من الحيل السرية لجعل خصمه يشعر بالاسترخاء ويفرض تكتيكاته الخاصة عليه، ويفرض شعورا زائفا بالنصر لدى الخصم".

وأضاف: "بعد ذلك، جوردان كان يغير تكتيكاته بشكل كبير، وينتزع الفوز في اللحظة الأخيرة. لذلك، ما زلت أعتقد أن بايدن هو جوردان في السياسة".

وتابع: "إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيكون ذلك مؤسفا جدا، ليس فقط بالنسبة لي، ولكن بالنسبة للولايات المتحدة أيضا. سيكون ذلك بالنسبة لروسيا فرصة كبيرة للتغلب على الولايات المتحدة".

وأشار إلى أنه فوجئ بقرار بايدن عدم عرقلة استكمال مشروع خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2"، الذي تعتبره أوكرانيا تهديدا خطيرا لأمنها القومي. 

كما قال زيلينسكي في حواره إنه مستعد للاجتماع مع بايدن قبل قمته المرتقبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 16 يونيو بجنيف.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022