أوكرانيا تبدأ اختبار مدفعية S22 Bogdan 2.. تعرف عليها...

نسخة للطباعة2021.05.31

وفقا لخدمة الأخبار العسكرية Armyinform، بدأت أوكرانيا اختبارات ميدانية على مدفعيتها الجديدة S22 Bogdan 2 من عيار 155 ملم/ المثبتة على شاحنة Kraz.

وأوضحت وكالة الأنباء أن مصنع كراماتورسك لبناء الآليات الثقيلة (KZTS) والجيش الأوكراني هما المسؤولين عن اختبار النظام المدفعي الجديد هذا، مضيفة: "كجزء من أعمال التطوير الذاتية، تم إجراء اختبار إطلاق النار كأحد اختبارات المدفعية الجديدة، وهي تهدف إلى التحقق من قوة التصميم ومتطلبات المهام الفنية المنفذة في هذا النموذج الأولي للسلاح".

تجدر الإشارة إلى أن مدفعية S22 Bogdan 2 هي عبارة عن مدفع هاوتزر ذاتي الدفع يسير على عجلات، ومزود بمدفع من عيار 155 ملم.

الهدف من تطوير نظام المدفعية ذاتية الدفع الجديد هذا، والمثبت على هيكل شاحنة من نوع Kraz، توفير القدرة النارية لتدمير مواقع القيادة والوحدات المدرعة والميكانيكية وبطاريات المدفعية ومراكز الاتصالات والتحصينات الميدانية لدى جيش العدو.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة إنه تم تجهيز مدفعية S22 Bogdan 2 الجديدة بنظام حديث للتحكم في إطلاق النار، والذي يرتبط بكمبيوتر باليستي، وجهاز كمبيوتر آخر مخصص لنظام المدفع في الكابينة المدرعة، ومع ذلك، توجد أيضا وحدة عرض مدفعي لإطلاق النار في الخلف، والتي يتم استخدامها من قبل الطاقم عند نشر المدفعية في موقع إطلاق النار.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يبلغ مدى إطلاق النار الخاص بمدفعية S22 Bogdan 2 الجديدة 780 مترا كحد أدنى، وأن يكون قادرا على إصابة الأهداف في نطاقات تصل إلى 40 كيلومتر، والقدرة على إطلاق 50 قذيفة مدفعية مطورة حديثاً، والوصول لمعدل إطلاق نار يصل إلى 6 قذائف مدفعية في الدقيقة الواحدة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022