أوكرانيا: عملية بناء جدار حدودي مع روسيا مستمرة

نسخة للطباعة2021.05.05

صرح رئيس إدارة حدود الدولة الأوكرانية، سيرغي دينيكو، اليوم الأربعاء، أن عملية بناء جدار حدودي مع روسيا مستمرة؛ وقد تم بالفعل إنفاق ملياري هريفنيا (حوالي 72 مليون دولار) على ذلك.

وقال دينيكو في مقابلة مع وكالة "آر بي كا- أوكرانيا": "عندما بدأنا ما يسمى بمشروع الجدار، كان من المتوقع أن تبلغ تكلفته 4 مليارات هريفنيا (حوالي 144 مليون دولار)​​​. ثم جرى تخفيضها إلى 2.5 مليار (حوالي 90 مليون دولار". 

وأضاف: "حتى الآن، تم بالفعل إنفاق ملياري هريفنيا (حوالي 72 مليون دولار). وتبلغ النفقات المقررة لهذا العام 338 مليون هريفنيا (حوالي 12 مليون دولار). قررنا تغييرا طفيفا في الشكل، لأننا نسعى جاهدين لتقليل تكلفة العمل. والآن نقوم بجزء من العمل بأنفسنا (بواسطة قوات إدارة الحدود)".

وأوضح نوع العمل الذي يقوم به الجانب الأوكراني بشأن الترتيب الهندسي للحدود: "نقوم بتجهيز خندق مضاد للدبابات، وطريق للسيطرة والتتبع، ونستكمل كل ذلك بإنشاء نظام للمراقبة بالفيديو. أي أننا نبني أبراجاً نركب عليها كاميرات فيديو وأجهزة تصوير حرارية، والتي تراقب حدود الدولة باستمرار على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع على حدود الدولة".

وبحسب رئيس إدارة حدود الدولة الأوكرانية، فإن العمل على إقامة الحدود في منطقة خاركوف قد اكتمل الآن. ويضيف: "في العام الماضي، تم تجهيز قسم واحد في منطقة لوغانسك، ويتم تنفيذ أعمال التصميم والمسح في منطقة سومو، في حين لم تبدأ الأعمال الهندسية هناك بعد. خلال فترة العمل بأكملها، تم تجهيز حوالي 400 كيلومتر من الخنادق المضاد للدبابات، و 330 كيلومتراً من الطرق الصخرية، و70 كيلومترا من الأسلاك الشائكة و 100 كيلومتر من السياج المعدني. بالإضافة إلى ذلك، تم العام الماضي بناء نظام مراقبة بالفيديو حديث جداً في منطقة لوهانسك في موقع ترويتسكو، حيث تعمل الكاميرات هنا".

في عام 2015، وافقت حكومة أرسيني ياتسينيوك الأوكرانية على خطة عمل لتنفيذ مشروع الجدار، والتي نصت على بناء هياكل دفاعية قوية على الحدود مع روسيا. 

وقد جرى تصميم المشروع لمدة أربع سنوات وكان من المفترض أن يكلف الميزانية 4.1 مليار هريفنيا (حوالي 150 مليون دولار). 

ومع ذلك، فقد انخفض التمويل لعامي 2015 و 2016 بعد ذلك بأكثر من النصف.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "آر بي كا - أوكرانيا" - وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021