بهذا النشاط وهذا الحجم.. اتحاد "الرائد" يبدأ شهر رمضان المبارك في أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.04.19

بدأ اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، وهو أكبر مؤسسة تعنى بشؤون العرب والمسلمين في أوكرانيا، بدأ شهر رمضان المبارك من خلال إطلاق حملته السنوية لتوزيع الطرود الغذائية على مئات الأسر، بالتعاون مع الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة".

والبداية كانت بنحو 700 طرد غذائي وزعت في كييف وغيرها من المدن، خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، التي تكثر فيها أعداد المسلمين التتار، ومعظمهم من الفقراء.

تضم هذه الطرود مواد غذائية أساسية (رز - حنطة سوداء - معكرونة - زيت - سكر - شاي - بطاطا - بصل - تمر)، إضافة إلى اللحوم وبعض الحلويات والفواكه والخضار أحيانا، وهي تكفي أسرة مكونة من 3-4 أشخاص لنحو 3 أسابيع تقريبا.

أ. سيران عريفوف، رئيس الاتحاد، يقول: "الرائد يحرص على هذا النشاط أكثر من أي وقت مضى، لأنه عوض برامج الإفطارات التي كانت تخلق أجواء رمضانية خاصة، وتشجع المسلمين على الصيام وحضور الصلوات".

وأضاف: "الأثر الطيب لهذه الطرود يدفع المتبرعين -حقيقة- قبلنا إلى الاستمرار، لأن استقبال ودموع المحتاجين لا يوصف، ولا يمكن بعده تجاهل الحاجة إلى بذل المزيد من المال والجهد والعطاء".

وختم بالقول: "نشكر الله أولا على فضله، وأن سخرنا لنكون على رأس هذا العمل والنشاط؛ والشكر للمؤسسات والجاليات والشخصيات التي تمد يد العون والإحسان لمسلمي أوكرانيا. نسأل الله أن يبارك فيها ويجزيها كل خير وبركة…".

يذكر أن "الرائد" وزع خلال العام الماضي 2020 نحو 8000 طرد غذائي على مدار عدة أشهر، لمساعدة المسلمين وغيرهم، خاصة في ظل فترة الحجر الصحي الصارم، الذي دام عدة شهور.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

اتحاد "الرائد"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021