في عطلة نهاية الأسبوع بـ11 مدينة.. هكذا عرف مسلمو أوكرانيا بالرسول الكريم…

جانب من الحملة في مدينة خاركيف
نسخة للطباعة2021.03.15

خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفي 11 مدينة أوكرانية معا، خرج عشرات من أبناء الجمعيات والمراكز الإسلامية التابعة لاتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، والإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة"، في أكبر حملة من نوعها لتعريف العامة بالرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم).

جالت الحملة شوارع وساحات مدن رئيسية كالعاصمة كييف وخاركيف ولفيف ودنيبرو وفينيتسا وسومي وغيرها، ووصل بعضها إلى بلدات وقرى محيطة، بغية توسيع دائرة التعريف قدر الإمكان.

الحملة، بحسب الداعية طارق سرحان، وهو أيضا مسؤول قسم التعريف بالإسلام في المركز الإسلامي بالعاصمة كييف، وممثل حملة "رحمة للعالمين" الدولية، تهدف إلى توعية عامة الأوكرانيين بمكانة الرسول والرسالة التي حملها للبشرية، وهذا -بدوره- يدحض كثيرا من الشبهات حوله وحول الإسلام والمسلمين".

وقال أيضا: نحن نعرف بجوانب من شخصية رسول الإنسانية؛ كأهم شخصية عرفها التاريخ، وشهِد بعظمتها القاصي والداني، التي تعتبر قدوة ومرجعية أولى بالنسبة لجميع المسلمين.

مركز "المنار" الثقافي الإسلامي في مدينة خاركيف كتب على صفحته في فيسبوك منشورا جاء فيه: 

"كان تفاعل المشاركين دافعا للبهجة والسرور، ومؤكِّدًا على أن مدينة خاركوف متعددة الثقافات وتتسم بالسماحة وقبول الآخر، وهذه الحملة -وغيرها- تهدف لتصحيح الصور النمطية الخاطئة، والتحسين من روابط الجوار والتعامل بالحسنى كما علمنا الإسلام".

إلى جانب الحديث، قام مركز "محمد أسد" الثقافي الإسلامي في مدينة لفيف بتوزيع المطويات والكتب التعريفية بالرسول (صلى الله عليه وسلم)، وتقديم الحلوى والقهوة العربية للمارة.

الحال في سومي كان مشابها، ففي ساحة رئيسية بوسط المدينة، وعلى مدار ساعات نهار العطلة، أجاب أبناء مركز "الصداقة" على أسئلة واستفسارات المارة المهتمين، وبحمد الله وتوفيقه، كان للأجوبة أثر طيب على نفوس وقناعات السائلين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وسائل التواصل الاجتماعي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022