شاهد.. القبض على 3 عرب شكلوا عصابة للاعتداء على عرب في أوكرانيا

نسخة للطباعة2021.03.15

أعلن الشرطة الأوكرانية إلقاء القبض على 3 أشقاء من أصول تونسية، قالت إنهم شكلوا عصابة إجرامية تنفذ أعمال سرقة وابتزاز وتعذيب بحق مواطنين من دول عربية.

يقول الأمن الأوكراني إن "المجموعة تتألف من ثلاثة أشقاء أجانب، قامو بالإعداد بعناية لارتكاب الجرائم. فأولا يختارون الضحية، ويضعون خطة لاختطافها، بعد البحث عن الأماكن التي يتم احتجازهم فيها وتعذيبهم".

وأضافت: "عندما تم حل جميع القضايا "التنظيمية"، ذهبوا "للعمل". وكان الهدف النهائي للمتهمين هو الحصول على الأموال من خلال التهديدات والابتزاز".

وأضاف بيان للشرطة الأوكرانية أن "عناصر مكافحة الجريمة الجماعية والعرقية التابعة للمباحث الجنائية بالشرطة الوطنية، حصلوا على معلومات عن أنشطة مجموعة من الأشخاص "المتخصصين" في الاختطاف والتعذيب والابتزاز، وثبت أنهم ارتكبوا عددا من الجرائم ضد أجنبي كان من الواضح أنهم على دراية به".

ونشرت الشرطة تفاصيل اختطاف مواطن عربي من حي "بوزنياكي" في كييف، حيث وضعوه بالقوة في سيارة، ونقلوه إلى قبو بمنطقة أوبولون بالعاصمة، حيث ضربوه واستهزأوا به، كما قاموا بتصوير كل هذا لمزيد من الابتزاز. وصودرت مفاتيح سيارته وشقته فيما بعد، حيث تمت مصادرة 40 ألف دولار. بعد أخذ 5000 دولار أخرى وهواتف محمولة من الضحية مباشرة، أطلقوا سراح الرجل وطالبوه بمبلغ 100000 دولار في الوقت نفسه، مهددين بالعنف الجسدي والابتزاز".

ويقول الأمن الأوكراني إن توثيق الأنشطة الإجرامية للمتهمين استمر لعدة أشهر، حيث أثبت المحققون المعنيون أن المجموعة تضم أجانب تتراوح أعمارهم بين 26 و35 عاما، وبعد الحصول على أدلة على تورطهم في الجريمة، خططت الشرطة لعملية خاصة لاحتجاز المتهمين".

وقالت أيضا: "بعد اعتقال أعضاء الجماعة الإجرامية وتفتيش منازلهم وسياراتهم، وكذلك تفتيش مكان معد خصيصا للضحايا. تم الحصول على أدلة مادية، بالإضافة إلى خمس سيارات فاخرة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021