بعد المصادقة على مساعدة أمنية.. أوكرانيا ممتنة للولايات المتحدة

نسخة للطباعة2021.03.03

عبرت وزارة الدفاع الأوكرانية على تقديرها لقرار الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مساعدة أمنية لأوكرانيا، تشمل توفير الأسلحة الفتاكة لمواجهة العدوان الروسي بشكل أكثر فعالية. 

وأشارت في بيان إلى أن "المساعدة الأمريكية ستزيد من الاستعداد القتالي والقدرة على أداء مهام الدوريات وحماية المياه الإقليمية، وتحسين كفاءة القيادة العسكرية ونظام التحكم، وتحسين الوعي بالأوضاع، وكذلك تقديم المساعدات الطبية.

وأكد الوزارة أنها تواصل التنفيذ المستمر لإصلاح قطاع  الدفاع بشكل شامل، من أجل ضمان بالمهام الدستورية لحماية الدولة، وتحقيق المعايير العسكرية للحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي، ومنظمة حلف شمال الأطلسي".

أشارت وزارة الدفاع إلى أنه: "في الوقت نفسه، يتركز الاهتمام الخاص لوزارة الدفاع على تطوير السيطرة المدنية الديمقراطية على القوات المسلحة، وتحسين نظام المشتريات الدفاعية".

وجاء في البيان أيضا: "تسعى وزارة الدفاع والقوات المسلحة الأوكرانية إلى الحفاظ على شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية وتطويرها، على النحو المحدد في استراتيجية الأمن القومي لأوكرانيا، ونعرب عن امتنانهما الصادق لأصدقائنا الأمريكيين على جهودهم المستمرة والثابتة لدعم سيادة ووحدة أراضي أوكرانيا".

في 1 مارس، ووفقًا لتوصيات وزارة الدفاع الأمريكية، وافق الكونغرس الأمريكي على الشريحة الأولى من المساعدة الأمنية المخصصة لأوكرانيا في السنة المالية 2021، والتي يبلغ حجمها 125 مليون دولار.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021