قنوات تلفزيون أوكرانية تصف العقوبات المفروضة عليها بـ"تصفية للحسابات"

نسخة للطباعة2021.02.03

وصفت قنوات "112 أوكرانيا" و"NewsOne" و"ZiK" التلفزيونية الأوكرانية قرار السلطات فرض عقوبات عليها بأنه "تصفية للحسابات السياسية" مع "قنوات معارضة غير مرغوب فيها".

جاء في بيان نشر على موقع قناة "112 أوكرانيا" أن "السلطات ممثلة بشخص الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قررت القضاء على 3 قنوات معارضة، وفرضت العقوبات على مالك الشركة القابضة نائب البرلمان تاراس كوزاك".

وأضاف البيان: "نعتبر القرار الصادر عن مجلس الأمن والدفاع الوطني والرئيس زيلينسكي تصفية للحسابات السياسية مع وسائل الإعلام غير المرغوب فيها".

واعتبرت القنوات التلفزيونية أن القرار اتخذ بذريعة مفتعلة، مؤكدة عزمها الدفاع عن حقوقها.

وكان الرئيس زيلينسكي قد أمر بتفعيل قرار مجلس الأمن والدفاع الوطني فرض عقوبات على تاراس كوزاك، وهو مالك شركة قابضة للإعلام، تضم عدة قنوات تلفزيونية، ونائب في البرلمان الأوكراني عن حزب "منصة المعارضة - من أجل الحياة".

وينظر إليه على أنه اليد اليمنى لرئيس المجلس السياسي للحزب، وأحد أبرز شخصيات المعارضة، الملياردير والنائب في البرلمان فيكتور مدفيدتشوك.

على إثر القرار، توقفت القنوات الثلاث المذكورة عن البث.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

روسيا اليوم

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021