زيلينسكي: غير مستعد للتعاون مع "الأوليغارشي بوروشينكو"

نسخة للطباعة2020.12.21

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه غير مستعد للتعاون مع الأحزاب في البرلمان التي يرأسها بعض ممثلي الشركات الكبرى.

وأكد زيلينسكي في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، إن "المجموعات المالية الكبيرة ، التي يطلق عليها أحيانًا الأوليغارشية" ، تمارس تأثيرًا على النواب من جميع الأحزاب، بما في ذلك حزب خادم الشعب".

وأضاف أن التصويت على القوانين الآن "أصبح أكثر تعقيدًا بكثير مما كان عليه من قبل".

وقال زيلينسكي: "لكن علينا أن نفهم أن هناك الكثير من أصحاب المصلحة المستعدين لإبطاء الإصلاحات التي يريد الرئيس والحزب تنفيذها. من الواضح أن الناس في الحزب مختلفون، وبعضهم يتأثرون بطرق مختلفة نفسيا، فكل المجموعات المالية تريد ممارسة نفوذها بما في ذلك مجموعتي ميدفيدتشوك وبوروشنكو الماليتين اللتين تمثلان أيضا في البرلمان ".

وقال إن "غالبية حزب خادم الشعب لا يفيد أحد" ، مضيفًا أنه غير مستعد للتعاون مع حزب التضامن الأوروبي بزعامة الرئيس السابق بيترو بوروشينكو.

"أنا لست مستعدًا للتعاون مع الأوليغارشي بوروشنكو. إذا قدم شخص ما داخل السلك البرلماني بعض المبادرات الجيدة ، فأنا أعلم أن جميع النواب يتعاونون مع بعضهم البعض. كل ما يتم فعله لصالح أوكرانيا على ما يرام. لكنني لست كذلك على استعداد لقبول أي شيء يتعلق بالضغط أو المخاطرة بأوكرانيا" قال زيلنسكي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021