زيلينسكي: أوكرانيا لن تلغي هدف عضوية الناتو المنصوص عليه في الدستور

نسخة للطباعة2020.12.21

صرح رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، أن أوكرانيا لن تلغي هدف عضوية الناتو المنصوص عليه في الدستور ، ولكن يمكن مناقشة تفضيلات معينة بشأن دونباس.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز نشر نصها على موقع مكتب الرئيس: "لا يوجد شيء في اتفاقيات مينسك حول عضوية الناتو، في صيغة نورماندي لا يوجد شيء حول عضوية الناتو أيضًا. بالنسبة لتعديلات الدستور في مجال اللامركزية نقول: هذا طبقا لاتفاقيات مينسك، نحن مستعدون لذلك. لتغيير الدستور بالطريقة التي نسمع عنها أحيانًا في وسائل الإعلام من الاتحاد الروسي - هنا يعرفون موقفي ، لقد أخبرت بوتين مباشرة أنني لا أتفق مع ذلك".

وبحسب الرئيس الأوكراني، يتم تنفيذ جميع التغييرات في إطار اللامركزية في الدستور وفقًا لاتفاقيات مينسك.

وأكد زيلينسكي: "لقد قلت هذا لرئيس الاتحاد الروسي في اجتماع رباعية النورماندي. سنفعل ذلك مهما حدث. نريد أن يكون للناس المزيد من القوة على الأرض، والمزيد من الخيارات لاستخدام الأموال كما يريدون، وليس لتلقي المهام من الحكومة المركزية. نحن نفعل ذلك على أي حال. إذا أردنا المزيد من التفضيلات لدونباس في هذا الاتجاه ، فإن مثل هذه التنازلات ممكنة - هذه تنازلات عادية، بدون تنازلات لن تنتهي الحرب، أنا أفهم ذلك. لكن يجب أن يكون هناك منطق في كل مكان. يجب أن يكون هناك منطق في جميع الإجراءات، وفي جميع التنازلات. المنطق والنتيجة ".

هذا وقام البرلمان الأوكراني بتمديد المادة 1 من قانون أوكرانيا "بشأن الإجراءات الخاصة للحكم الذاتي المحلي في مناطق معينة من مناطق دونيتسك ولوهانسك" حتى 31 ديسمبر 2021.

ينص القانون المعتمد على خلق فرص مؤقتة إضافية لتنفيذ الشروط التشريعية المناسبة التي تهدف إلى التسوية السلمية للوضع في مناطق معينة من مناطق دونيتسك ولوهانسك على أساس مبادئ وقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021