زيلينسكي: بايدن سيكثف العمل في إطار رباعية النورماندي

نسخة للطباعة2020.12.21

يعتقد الرئيس فولوديمير زيلينسكي أن الولايات المتحدة يمكن أن تكثف بشكل كبير محادثات صيغة نورماندي حول دونباس ومنصة القرم في شبه جزيرة القرم المحتلة من خلال الانضمام إليها.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز: "الوضع مروع ، لذلك أقول بحق - دونباس تحتضر بدون أوكرانيا. لذلك، أعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يكون لها تأثير قوي للغاية. أعتقد أن الرئيس بايدن يمكن أن يكثف مفاوضاتنا بصيغة نورماندي، لأنه يفهم قضيتي أوكرانيا وروسيا جيدًا. ثانياً، تحدث عن الأمن في أوروبا، وثالثاً، نعتقد أنه لا يكفي الحديث ببساطة عن نهاية الحرب. وماذا تفعل بعد ذلك؟، نحن بحاجة إلى إعادة اندماج دونباس".

وشدد الرئيس على أن الشركات القوية والتكنولوجيا القوية والأمن والمال ضرورية لإعادة دمج دونباس.

وأشار زيلينسكي: "نحن نخطط لإنشاء منطقة اقتصادية حرة في دونباس ، بحيث تكون هناك تفضيلات معينة لدخول الشركات. وهنا يمكن للولايات المتحدة الأمريكية أن تلعب دورًا رئيسيًا ".

ووفقًا لزيلينسكي ، فإن الولايات المتحدة اليوم هي ضامن للأمن في العالم، ولاعب استراتيجي جاد، لذا فإن مثل هذه الخطوات يمكن أن تسرع من نهاية الحرب في دونباس وبدء أعمال بناء واسعة النطاق وإعادة دمج دونباس على نطاق واسع.

وشدد على أنه "لا يمكننا الاستغناء عن" الولايات المتحدة الأمريكية في قضية القرم ، مذكرا أن قضية القرم وإنهاء احتلالها ليست على جدول أعمال صيغة نورماندي واتفاقيات مينسك.

وقال زيلنيسكي: "نحن الآن بصدد إنشاء منصة لشبه جزيرة القرم، وبالطبع ، نود أن نرى فيها تلك الدول التي ستكون لاعبًا رئيسيًا، وضامناً رئيسياً لعودة شبه جزيرة القرم ووقف احتلالها. عودة شبه جزيرة القرم وسلامتنا الإقليمية. ويمكن أن تكون الولايات المتحدة زعيمة في هذا الاتجاه ".

وأضاف أن قضية القرم معلقة منذ ست سنوات: "في الواقع ، بذلت أوروبا والولايات المتحدة قصارى جهدهما" اختياريًا "، ولكن يجب اتخاذ خطوات نحو إنهاء الاحتلال من خلال اتحاد مناسب بين الدول ، واتحاد من القادة يرسم جميع الخطوات لإزالة احتلال شبه جزيرة القرم ".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022