أوكرانيا وكينيا تتفقان على تكثيف التعاون التجاري والاستثماري

نسخة للطباعة2020.08.28

اتفق وزيرا خارجية أوكرانيا وجمهورية كينيا، دميترو كوليبا ورايشيل أومامو، على تكثيف التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، وذلك في محادثة هاتفية. 

وقال بيان نشرته الخدمة الصحفية التابعة لوزارة الخارجية الأوكرانية: "اتفق الطرفان على تعميق آفاق التعاون التجاري. أكد كوليبا أن الحكومة الأوكرانية تعتبر كينيا شريكا رائدا في شرق أفريقيا، وتسعى إلى تعزيز هذه الشراكة في الممارسة العملية".

وأكد الوزيران على أهمية إنشاء لجنة التجارة والاقتصاد الحكومية المشتركة، كآلية فعالة لتنسيق التعاون بين الهيئات في المجالات الواعدة مثل التجارة والزراعة والصناعة والخدمات الجوية والتعليم والسياحة.

وناقش الطرفان خلال المحادثة آفاق تعميق التعاون وأشاد بمستوى الدعم المتبادل في المنظمات الدولية.

واتفق وزيري الخارجية أيضا على تكثيف العمل لبناء الإطار القانوني للعلاقات الأوكرانية الكينية، بما في ذلك الاستعدادات لتوقيع اتفاقية بين حكومة أوكرانيا وحكومة جمهورية كينيا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ضرائب الدخل ورأس المال، وكذلك الاتفاقية المبرمة بين حكومة أوكرانيا وحكومة جمهورية كينيا بشأن المساعدة المتبادلة وحماية الاستثمارات والوثائق الثنائية الأخرى.

تبادل دميترو كوليبا ورايشيل أومامو الدعوات للقيام بزيارات عمل بعد استقرار الوضع الوبائي في العالم.

هذا وتعتبر جمهورية كينيا واحدة من شركاء أوكرانيا المهمين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث بلغ إجمالي حجم التجارة في السلع مع كينيا في عام 2019 ما يقرب من 80 مليون دولار أمريكي، ويسعى الطرفان إلى تطوير التعاون في الزراعة والطيران والتعليم.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022