محكمة أوكرانية تسجن أجانب بتهم إرسال مرتزقة إلى سوريا والعراق

نسخة للطباعة2020.07.03

أعلن جهاز الأمن الأوكراني في بيان أنه حُكم على اثنين من الأجانب الذين أرسلوا مرتزقة إلى داعش عبر أوكرانيا بأكثر من عشر سنوات سجنا.

وجاء في البيان: "وفقا لمواد جهاز الأمن الأوكراني، تحت السيطرة الإجرائية لمكتب المدعي العام ، حكمت محكمة على أجنبيين بالسجن عشر سنوات وثلاثة أشهر بتهمة إنشاء قناة لنقل المتشددين الإرهابيين إلى سوريا والعراق". 

وبحسب التقرير ، فقد ثبت خلال التحقيق السابق للمحاكمة أن اثنين من مواطني دولة ما وراء القوقاز أقاموا في منطقة خاركيف نقطة لنقل المرتزقة إلى منظمة داعش الإرهابية الدولية، وفي الفترة  2013-2015 ، استقبل الجناة أعضاء داعش من جمهوريات شمال القوقاز في الاتحاد الروسي ودول القوقاز وآسيا الوسطى ثم نقلوهم عبر أوكرانيا إلى المنطقة السورية العراقية للمشاركة في الأعمال القتالية إلى جانب داعش، كما زودهم الشركاء بالتمويل والإسكان ووثائق السفر.

وتقول إدارة امن الدولة أن الجناة نسقوا أعمالهم باستمرار مع قادة الدولة الإسلامية الذين بقوا في تركيا وسوريا وكان الجناة يتلقون بانتظام أموالاً ومساعدات أخرى منهم لدعم الأنشطة الإرهابية.

وقال البيان أيضا أن إدارة أمن الدولة أثبتت أنه في أكتوبر 2013 ، قدم المدانون الدعم المادي للتحضير لهجوم إرهابي وارتكابه في دولة في آسيا الوسطى.

وبحسب الخدمة الصحفية لجهاز الأمن الأوكراني أثناء عمليات التفتيش التي أجريت في أماكن إقامة المدانين وفي سياراتهم، استولى ضباط إنفاذ القانون على رموز تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابية والقنابل اليدوية والمتفجرات وأجهزة التفجير الكهربائية والأسلحة النارية ذات الماسورة الصغيرة والذخيرة، كما عثروا على عدد كبير من رخص القيادة وجوازات سفر لمواطني آسيا الوسطى وروسيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، ومعدات لصنع الاختام والطوابع المقلدة، وأقراص تحتوي على صور للمتشددين تستخدم لصنع وثائق مزورة ، وبطاقات الدفع الخاصة ببنوك دول مختلفة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022