فرنسا تدعو خبراء أوكرانيين لتنزيل وتحليل بيانات "الصناديق السوداء" للطائرة الأوكرانية

نسخة للطباعة2020.07.02

دعت فرنسا أوكرانيا للمشاركة في تنزيل وتحليل "الصناديق السوداء" للطائرة الأوكرانية التي تم إسقاطها في إيران في وقت سابق من هذا العام.

وقال نائب وزير الخارجية الأوكراني ييفين ينين عبر صفحته على فايسبوك: "اليوم ، تلقت أوكرانيا دعوة من فرنسا لإرسال خبرائنا للمشاركة في تنزيل" الصناديق السوداء "لجهاز PS752 ، والتي (وفقًا لوعود إيران الأولية) يجب تسليمها في ليون في 20 يوليو من هذا العام".

وشدد ينين على أن مهمة أوكرانيا هي ضمان الحد الأقصى من الاعتراف الدولي بوقائع التدخل غير المشروع في الرحلة PS752.

وقال نائب الوزير الأوكراني: "سيقرّبنا جميعًا من العدالة والتعويض اللائق لعائلات الضحايا!".

هذا وتحطمت طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية الدولية (الرحلة PS752) المتجهة من طهران إلى كييف بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي في حوالي الساعة 06:00 بتوقيت طهران (04:30 بتوقيت كييف) في 8 يناير ، وكان على متنها 176 راكبا من بينهم تسعة من أفراد الطاقم (جميعهم أوكرانيين) و 167 راكبًا (مواطني أوكرانيا وإيران وكندا والسويد وأفغانستان وألمانيا والمملكة المتحدة). ماتوا جميعا.

في 11 يناير ، اعترفت إيران بأن جيشها أسقط عن طريق الخطأ طائرة الركاب الأوكرانية وقبل الحرس الثوري الإيراني المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الأوكرانية، واتضح فيما بعد أن الطائرة أسقطت بصاروخين من نظام الدفاع الجوي Tor-M1 ، الذي تلقته إيران من روسيا.

في اجتماع مجلس منظمة الطيران المدني الدولي في 26 يونيو ، وافق الممثلون الإيرانيون على إرسال مسجلات الطيران إلى فرنسا للتنزيل والتحليل بحلول 20 يوليو.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022