في 7 سنين.. ثروة أغنى رجل في أوكرانيا تتراجع بنسبة 80٪

رينات أخميتوف - أغنى أغنياء في أوكرانيا
نسخة للطباعة2020.04.22

تراجعت ثروة ملك الأوليغارشية الأوكرانية وأغنى رجل في أوكرانيا رينات أخميتوف بنسبة 80٪ على مدى السنوات السبع الماضية، وفقا لوكالة بلومبيرغ.

قال الوكالة في تقرير لها إن "ثروته التي كانت يبلغ حجمها في السابق 22.4 مليار دولار، تراجعت بنسبة 80٪ خلال السنوات السبع الماضية، وهي واحدة من أكبر التراجعات التي يتتبعها مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات" .

ويشير التقرير إلى أن التحدي الأخير الذي يواجهه قطب الأعمال الأوكراني هو إبقاء أعماله طافية على سطح الوجود دون غرق، حيث أن وباء الفيروس التاجي يسحق أسعار السلع الصناعية.

وفي هذا الصدد، يقول شركة DTEK Energy التابعة لأخميتوف، وأكبر شركة طاقة خاصة في أوكرانيا، إنها تسعى إلى إعادة هيكلة أكثر من مليار دولار من الديون، وستغلق وحدتها الرئيسية لتعدين الفحم، والتي توظف نحو 20000 شخص. 

وأسعار الصلب التي تنتجها شركة Metinvest، وهي شركة رئيسية أخرى تابعة لأخميتوف، هبطت بنسبة 20٪ هذا العام، وفقا للوكالة.

وفقًا للتقرير أيضا، استثمرت DTEK حوالي 1.2 مليار دولار في الطاقة المتجددة ، لكنها قد تنفق أقل في هذا المجال مع تباطؤ الاقتصاد العالمي، إضافة إلى أن اللوائح الحكومية تجعل الصناعة أقل جاذبية للاستثمارات.

وقال ممثل شركة SCM، الشركة القابضة التابعة لأخميتوف، إنها تخطط لمواصلة التركيز على الأعمال الصناعية "الأساسية"، بدلاً من توسيع عملياتها الزراعية.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم" - وكالات

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022