زيلينسكي: صندوق النقد سيفتح باب مساعدات دول أخرى لأوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2020.04.19

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن التعاون مع صندوق النقد الدولي مهم للغاية بالنسبة لأوكرانيا في الظروف الحالية، خاصة خلال جائحة فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية العالمية. 

أكد الرئيس أن التعاون المستمر مع صندوق النقد الدولي سيفتح الباب أمام الدول الأخرى لمساعدة أوكرانيا، حيث سيكون بمثابة إشارة للعالم بأسره بأنه يمكن الوثوق ببلادنا.

وقال زيلنسكي إن الأمر يتعلق بالثقة في أوكرانيا "، وذكّر بأنه تم الاتفاق في وقت سابق على برنامج تعاون بقيمة 5.5 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي لمدة ثلاث سنوات، والآن تم التوصل إلى اتفاق بشأن 8 مليارات دولار أمريكي، جنبا إلى جنب مع مساعدة البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، ويمكن أن يصل إجمالي الدعم المالي لأوكرانيا إلى 10 مليار دولار أمريكي.

في الوقت نفسه، ذكر زيلينسكي أنه من أجل التعاون مع صندوق النقد الدولي والحصول على الدعم المذكور أعلاه، يجب على أوكرانيا استيفاء شرطين: الموافقة على إصلاح الأراضي وقانون البنوك والأنشطة المصرفية.

تم استيفاء الشرط الأول بالفعل، حيث وافق البرلمان الأوكراني على قانون الأراضي الزراعية، وأعرب الرئيس عن اعتقاده بأنه على الرغم من المقاومة الكبيرة لاعتماد قانون البنوك، الذي تم تقديم أكثر من 16000 تعديل عليه، فإنه سيتم الموافقة عليه أيضًا. 

وأضاف زيلينسكي: "نحن أقوياء..، يا شباب...، سنتعامل مع ذلك".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022