بريطانيا تدين هجمات الموالين لروسيا خلال عيد الفصح في شرق أوكرانيا

السفيرة البريطانية لدى أوكرانيا ميليندا سيمونز
نسخة للطباعة2020.04.22

أعربت السفيرة البريطانية لدى أوكرانيا ميليندا سيمونز عن أسفها لعدم مراعاة نظام وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا خلال عطلة عيد الفصح.

ونقلت الخدمة الصحفية التابعة لسفارة المملكة المتحدة في أوكرانيا عن السفيرة قولها: "شعرت بالحزن لأنني لا أرى فترة راحة في شرق أوكرانيا خلال عطلة عيد الفصح الطويلة. على الرغم من وقف إطلاق النار المفترض، استمرت الانتهاكات، بما في ذلك باستخدام المدفعية الثقيلة من قبل وكلاء الروس. للأسف قتل جندي من القوات المسلحة الأوكرانية وجرح 7 آخرون".

وأشارت أيضًا إلى أن المملكة المتحدة تدعم تمامًا العمل الأساسي الذي تقوم به بعثة المراقبة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشرق أوكرانيا، وأعربت عن قلقها العميق من أن "الوكلاء الروس يقيدون حرية حركة دوريات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عبر الخط الفاصل".

وجاء الخبر أيضا: "تدعو المملكة المتحدة روسيا إلى استخدام نفوذها (الذي لا يمكن إنكاره) على التشكيلات المسلحة التي تدعمها، لاحترام وقف إطلاق النار والسماح بوصول منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمنظمات الإنسانية دون عوائق عبر خط الفصل، وداخل المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة".

وشددت السفيرة على أن المملكة المتحدة لا تزال حازمة في دعمها لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليا.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021