رئيس بيلاروسيا ينتقد إغلاق الدول المجاورة حدودها بسبب كورونا

أليكساندر لوكاشينكو - الرئيس البيلاروسي
نسخة للطباعة2020.03.28

انتقد رئيس بيلاروسيا أليكساندر لوكاشينكو القرارات التي اتخذتها الدول المجاورة بإغلاق الحدود، مشيرا إلى أن "الحياة مستمرة ولا يمكن إيقافها".

ونقل المكتب الصحفي للرئاسة البيلاروسية عن لوكاشينكو قوله: "عندما اكتشفنا أنه كان فيروسا مستوردا، كان من الضروري الرد، ثم اتخذت قرارا، وقامت الحكومة أمس بإضفاء الطابع الرسمي عليه".

وتابع: " الحدود تبقى بدون إغلاق، بالمناسبة، لماذا يجب إغلاقها؟ أغلقت أوكرانيا الحدود، وأغلقت بولندا ودول البلطيق، ثم الأخوة الروس أغلقوا هذه الحدود أيضا. حسنًا، أغلقوا أنفسكم لكن الحياة تستمر، لا يمكن توقيفها"، حسبما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

ولفت لوكاشينكو إلى أن بيلاروسيا تنفذ مهاما لضمان عبور البضائع الدولية، حيث تم تحديد الطرق الرئيسية وممرات العبور ومواقع الخدمة، وقال بهذا الخصوص: "خلال هذا الوقت، لم نواجه مشكلة واحدة من سائقي هذه الشاحنات الثقيلة، دون إغلاق أي شيء، ولكن السيطرة على نقاط الدخول والخروج، إذا كانت هناك أي حقيقة تهديد، فإننا نعمل على الفور في هذا الاتجاه".

واختتم الرئيس البيلاروسي بالقول إن نظام الرعاية الصحية بأكمله، وهيئات إنفاذ القانون، وأجهزة الأمن، تعمل وتقوم بالمهام الخاصة بها، مما يضمن سلامة الشعب.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021