يانوكوفيتش يشارك بقمة فيلنيوس، وآزاروف يحمل أوروبا مسؤولية قرار تجميد الشراكة

يانوكوفيتش يشارك بقمة فيلنيوس، وآزاروف يحمل أوروبا مسؤولية قرار تجميد الشراكة
آزاروف (يسار): روسيا تطالب أوكرانيا بالكثير، ولا تعدها بشيء
نسخة للطباعة2013.11.27

أكد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أنه ينوي المشاركة في قمة الاتحاد الأوروبي بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس في 28 و29 من الشهر الجاري كما هو مخطط، وهي القمة التي كان من الممكن أن تشهد توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، التي جمدتها أوكرانيا بقرار مفاجئ يوم الخميس الماضي.

وقال يانوكوفيتش إن التكامل مع أوروبا هو اهتمام شعبي أوكراني، أما مسألة توقيع أو عدم توقيع أي اتفاقية فيجب أن يكون مؤسسا له.

ومن جهته قال رئيس الوزراء الأوكراني ميكولا آزاروف إن الأوضاع في البلاد بشكل عام هادئة، ملمحا إلى أن بعض المحطات التلفزيونية تضخم الأحداث وتهولها.

وعلى صعيد آخر، حمل آزاروف الاتحاد الأوروبي مسؤولية القرار الأوكراني، مشيرا إلى أنه لم يقدم تعويضات تواجه الضغوط الاقتصادية من قبل روسيا، التي تطالب أوكرانيا بالكثير، ولا تعدها بشيء، على حد قوله.

وتابع آزاروف بالقول إن الشعب يريد انضمام البلاد إلى الاتحاد الأوروبي والتمتع بنمط الحياة الأوروبية، ولكننا لا نريد أن تكون أوكرانيا ساحة وضحية صراع بين روسيا والغرب، في إشارة إلى ما قاله سابقا، حول أن اقتصاد أوكرانيا (الذي يعتمد كثيرا على روسيا) لا يسمح بتوقيع اتفاقية الشراكة مع أوروبا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022