مركز "الرائد" الإعلامي يغير اسم موقعه الرسمي إلى "أوكرانيا برس"

نسخة للطباعة2011.08.24

بقلم: محمد صفوان جولاق - رئيس التحرير

الإخوة والأخوات، السيدات والسادة، رواد ومتتبعي موقع مركز "الرائد" الإعلامي في أوكرانيا ...

قررت إدارة المركز تغيير اسم موقعه الرسمي إلى (أوكرانيا برس) بعد تسجيله بالاسم الجديد رسميا، وذلك لعدة أسباب لا تخلو حقيقة من الطرافة تارة، ومن الأسف تارة أخرى.

فالبعض ظنوا أن موقع المركز هو ذاته موقع المؤسسة الأم (اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في أوكرانيا) مع تغيير اللون من الأزرق إلى الأحمر، والبعض ذهبوا إلى أبعد من ذلك، فظنوا أن الاتحاد انتقل من مجال نشاطه الإسلامي الدعوي الخيري الإنساني إلى المجال الإعلامي!!!.

وللأسف أقول إن تغطية موقع المركز لبعض الأحداث ونشره لبعض الأخبار والتقارير (خاصة فيما يتعلق بأوكرانيا وثورات العالم العربي) دفعت البعض لاتهام الاتحاد بالوقوف وراء بعضها، وتأويل ذلك الوقوف.

ورغم اختلاف التسمية ومجالات العمل في كلا الموقعين المستقلين، إلا أن الإدارة رأت أن كل ما سبق منطقي إلى حد ما، فالموقعان متشابهان شكلا، وقريبان إلى بعضهما اسما (الرائد)، ولهذا قررنا تغيير الاسم عاجلا درءا للشبهات، على أن نقوم لاحقا بتغيير الشكل أيضا.

إننا نؤكد أن سياسة ومبادئ عمل موقع المركز كانت ولا تزال باقية وواضحة، من خلال التزام الحياد والموضوعية وعدم إثارة النعرات والفتن، والتعامل مع الواقع كما هو دون تضخيم أو تحجيم، وعلى مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإنسانية.

الإخوة والأخوات، السيدات والسادة، إن ثمانية أشهر فقط من عمر انطلاقة موقع (مركز "الرائد" الإعلامي في أوكرانيا) على شبكة الإنترنت كانت كافية لتبين شغف واهتمام الكثيرين منكم في داخل أوكرانيا وخارجها بمعرفة أخبارها وأخبار العرب والمسلمين فيها، وما يربطها بدول عالمنا العربي.

ونعدكم أننا سنتابع العمل تحت اسم (أوكرانيا برس) وبعنوان جديد هو www.ukrpress.net تعريفا بأوكرانيا، وتغطية للأحداث الدائرة على الساحة فيها وحولها، مركزين على ما يهمكم ويخدم أبناء الجاليات العربية المقيمين على أراضيها.

أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022