مباراة فارقة اليوم بين أوكرانيا وإنجلترا على طريق مونديال البرازيل

مباراة فارقة اليوم بين أوكرانيا وإنجلترا على طريق مونديال البرازيل
من المتوقع أن تشهد المبارة أو تتبعها أعمال شغب
نسخة للطباعة2013.09.10

ضمن التصفيات الأوروبية لمونديال البرازيل 2014 بكرة القدم، تقام اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت العاصمة كييف مباراة يصفها المحللون الرياضيون بـ"الفارقة"، تجمع بين المنتخب الأوكراني ونظيره الإنجليزي.

وللمباراة أهمية مستوحاة من أهمية المنتخبين وقدراتهم على طريق التأهل للمونديال، خاصة وأن كلاهما حقق نتائج كبيرة في مبارياته السابقة، ولعل أبرزها الفوز الساحق الذي حققه منتخب أوكرانيا على سان مارينو قبل أيام بتسعة أهداف مقابل لا شيء.

واعتبر ميخائيل فومينكو مدرب المنتخب الأوكراني أن مباراة اليوم بمثابة "مباراة حياته"، في إشارة أي أهمية اللقاء.

وفي حال فاز المنتخب الأوكراني على ضيف الإنجليزي، فإن ذلك يضمن لهم نسبة كبيرة للتأهل إلى المونديال كفائز بالمركز الأول للتصفيات، وهي نسبة قدرها المحللون بنحو 95%، خاصة وأن الفرق التي سيباريها بعد الإنجليز ضعيفة نسبية، وهي بولندا وسان مارينو مرة أخرى.

وفي حال فاز المنتخب المنتخب الإنجليزي على مضيفه الأوكراني، فإن ذلك يضمن له نسبة كبيرة للتأهل إلى المونديال، بعد الفوز على الجبل الأسود وبولندا.

أما في حال التعادل، فيرى محللون أن الفريقين مرشحان للعب مجددا في مباراة نهائية تنقلهما معا إلى المونديال.

شغب وشغب متوقع

ومن المتوقع أن تشهد المبارة المرتقبة أو تتبعها أعمال شغب، خاصة مع قدوم نحو 2000 مشجع إنجليزي لحضور المباراة، كجزء من جمهور يعرف عالميا بأعمال الشغب.

وعززت هذه التوقعات اشتباكات حدثت وسط العاصمة كييف أول الأمس بين نحو 40 مشجعا إنجليزيا و20 أوكرانيا، نقل على إثرها عدة مشجعين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022