لتطبيقها خلال 2016.. أوكرانيا تنهي مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع كندا

ياتسينيوك برفقة وزير خارجية كندا
نسخة للطباعة2016.02.01

قال رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك إن المفاوضات المتعلقة بشأن اتفاقية التجارة الحرة مع كندا تم الانتهاء منها، في انتظار إحالتها إلى برلماني البلدين من أجل التصديق عليها. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع وزير خارجية كندا ستيفان ديون. تقول الخدمة الصحفية لرئيس الوزراء.

وأضاف ياتسينيوك أن الاجتماع ناقش جدول أعمال العلاقات الثنائية بين أوكرانيا وكندا العام المقبل، مؤكدا أنه في يوليو 2015 أثناء زيارته إلى كندا تم إتمام المفاوضات بشأن إقامة منطقة تجارة حرة بين أوكرانيا وكندا، وتم التوقيع بالأحرف الأولى على وثيقة ذات الصلة.

وأكد ياتسينيوك أنه "تقرر خلال هذا العام وضع اللمسات الأخيرة على هذا الأمر، مع  تسليم الاتفاقية إلى البرلمانات الوطنية للتصديق عليها".

وشدد رئيس الوزراء الأوكراني على أن هذا الاتفاق يعتبر خطوة لفتح الأسواق المشتركة، بالإضافة إلى مساعدة أوكرانيا في التغلب، ليس على العدوان العسكري الروسي، ولكن على العدوان الاقتصادي الذي تمارسه أيضا.

هذا وبحسب مسؤولي البلدين، فإن حجدم التبادل التجاري ازداد بشكل كبير خلال العام الماضي 2015، فيما ينتظر جذب المزيد من الاستثمارات الإضافية للاقتصاد الأوكراني.

أوكرانيا وفي إطار استعداداتها لدخول نظام منطقة تجارة حرة بينها وكندا، سمحت باستيراد لحوم البقر ولحم الخنزير من كندا بدون شهادات إضافية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022