قبل انطلاق "يورو 2016".. تعيين أندري شيفشينكو مساعداً لمدرب أوكرانيا

أندري شيفشينكو مساعد مدرب منتخب أوكرانيا لكرة القدم
نسخة للطباعة2016.02.16

انضم أندريه شيفشينكو للجهاز الفني لمنتخب أوكرانيا، قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا المقبلة في فرنسا (يورو 2016)، وذلك بدلاً من مساعد المدرب أولكسندر زافاروف.

ويتصدر شيفشينكو قائمة هدافي أوكرانيا عبر التاريخ، بتسجيله 48 هدفاً في 111 مباراة، وفاز بجائزة الكرة الذهبية في 2004 مع ميلان، واعتزل بعد بطولة أمم أوروبا 2012، التي شاركت أوكرانيا في استضافتها مع بولندا.

وقال المدرب ميكايلو فومينكو خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن تعيين شيفشينكو إن الاتحاد الأوكراني للعبة قرر عدم تمديد عقد زافاروف كمساعد للمدرب.

وأضاف فومينكو للصحافيين "وقع اختيارنا على شيفشينكو الذي سيعمل مع الجهاز الفني لمنتخب أوكرانيا".

وتلقى شيفشينكو عرضاً من الاتحاد الأوكراني لتدريب المنتخب الوطني في نوفمبر تشرين الثاني 2012، لكنه رفض لعدم امتلاكه المؤهلات اللازمة لشغل هذا المنصب.

وبات شيفشينكو جاهزاً للعمل كمدرب في مارس (آذار) 2015، بعدما استكمل مهاجم دينامو كييف وتشيلسي السابق برنامجاً امتد على مدار عامين مع الاتحاد الأوروبي للعبة، للحصول على رخصة تدريبية.

وقال شيفشينكو (39 عاماً) أن توليه هذا المنصب شرف ومسؤولية كبيرة بالنسبة له.

وأضاف القائد السابق لمنتخب أوكرانيا "عقب نحو 4 سنوات من الراحة أعود إلى كرة القدم كمدرب، عملت مع مدربين كبار مثل فاليري لوبانوفسكي وكارلو أنشيلوتي وجوزيه مورينيو واكتسبت خبرة كبيرة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021