في اتفاق جديد.. بريطانيا تعلن عن مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا خلال 15 عاما القادمة

من تدريبات سابقة للجيش الأوكراني من طرف ضباط بريطانيون
نسخة للطباعة2016.03.18

وقعت المملكة المتحدة على اتفاق تعاون جديد في مجال الدفاع مع أوكرانيا، لتزيد بذلك من مساهمتها في مساعدة أوكرانيا في مجال التدريب العسكري والمخابرات في مواجهتها المتواصلة مع روسيا. وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة التيلغراف.

وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، قال إن الاتفاق الجديد سيكون إشارة واضحة إلى أن المملكة المتحدة إلى جانب أوكرانيا بكل قوة.

هذا ويمتد العقد الموقع بين الطرفين إلى فترة 15 عاما المقبلة.

 ووفقا لوزير الدفاع البريطاني فإن جيش المملكة المتحدة سيشارك في عدد كبير من التمارين المشتركة وإجراء تدريب إضافي لمسؤولي الأمن الأوكرانيين.

 كما ستتعاون الدولتان أيضا في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية العسكرية.

"المملكة المتحدة تقف بحزم إلى جانب أوكرانيا، التي تدافع عن سلامة أراضيها. هذا الاتفاق الجديد ينص على أن سنزيد من مشاركتنا في إعداد القوات المسلحة الأوكرانية"، قال فالون.

ويهدف الاتفاق الجديد في مجال الدفاع لإحياء اتفاق التعاون السابق بين بريطانيا وأوكرانيا، والذي توقف عن العمل في عام 2006.

 هذا وقررت المملكة المتحدة في وقت سابق مضاعفة المساعدات لوزارة الدفاع في أوكرانيا، فيما لم تحدد الوزارة الأوكرانية حجم هذه المساعدات.

وكان ضباط وخبراء عسكريون بريطانيون أنهوا في وقت سابق تدريبات مكثفة لوحدات تابعة للجيش الأوكراني والتي تقاتل الإنفصاليين بمنطقة مكافحة الإرهاب شرق البلاد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022