سلطات أوكرانيا تسعى لجعل الإنجليزية لغة ثانية في البلاد

سلطات أوكرانيا تسعى لجعل الإنجليزية لغة ثانية في البلاد
معرفة الإنجليزية أصبحت ضرورية للعمل في عدة وزرات
نسخة للطباعة2015.10.16

رافع الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو لصالح إدخال اللغة الإنجليزية كلغة عمل ثانية مع الأوكرانية على الصعيد الوطني. وذلك خلال حظوره في الاحتفال بالذكرى السنوية الـ400 لأكاديمية "كييف موهيلا" بالعاصمة الأوكرانية أمس الخميس، بحسب مانقلت وكالة "انترفاكس أوكرانيا".

بوروشينكو قال " أكاديمية موهيلا لأول مرة لديها لغتين للعمل، الأوكرانية والإنجليزية، وأعتقد أن هذا الأمر سيكون من الجيد جدا لو تم تعميمه في جميع مناطق البلاد، ظهور لغة عمل ثانية أمر جيد ويجب أن تكون هذه اللغة هي الانجليزية".

هذا وتعرف اللغة الإنجليزية إهتماما خاصا من طرف السلطات الأوكرانية الجديدة، وذلك منذ سيطرتها على مقاليد الحكم في البلاد، بعد الإطاحة بنظام يانوكوفيتش الموالي لروسيا.

وعلى نقيض المسؤولين السابقين في البلاد ، نجد أن أغلب المسؤولين الحاليين وعلى رأسهم الرئيس بوروشينكو ورئيس الوزراء ياتسينيوك وأغلبية المسوؤلين والوزراء يتقنون اللغة الإنجليزية ويتحدثونها بطلاقة.

وزاد الإهتمام الأوكراني بالإنجليزية في ظل سياسة التقارب مع الغرب التي تنتهجها السلطات الأوكرانية وسعيها الإنضمام الى الإتحاد الأوروبي وحلف الناتو.

وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت في وقت سابق أنه مع مطلع السنة القادمة سيكون أغلبية المنتمين الى الجيش الأوكراني قادرين على التحدث بالإنجليزية.

من جانبها كانت وزارة الخارجية الأوكرانية في وقت سابق قدمت تعليمة ملزمة لجميع العاملين بها بإتقان الإنجليزية، فيما ستكون شرطا أساسيا للتوظيف بها، وينطبق الأمر  على العديد من أجهزة الدولة.

هذا ويبدو الرئيس الأوكراني متأثرا الى حد بعيد بنموذج سنغافورة في النمو والتطور، من خلال حديثة في الكثير من المرات عن هذا الأمر، مما حداه الى هذا المسعى بضرورة إدخال اللغة الإنجليزية في تطوير البلاد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022