روسيا تحاكم المدعى العام العسكرى فى أوكرانيا غيابيا

المدعى العام العسكرى فى أوكرانيا رسلان كرافتشينكو (وكالة أونيان)
نسخة للطباعة2017.07.24

أصدرت محكمة باسمانى فى موسك، الأحد، حكما غيابيا بالقبض على المدعى العام العسكرى فى أوكرانيا رسلان كرافتشينكو ومحقق القضايا المهمة الخاصة بمكتب النائب العام فاديم بريماشوك، بتهمة مقاضاة شخص بريء من مسؤولية جنائية. 

وقالت السكرتيرة الصحفية للمحكمة فى تصريح لوكالة (تاس) الروسية إنه بناء على طلب المحقق، قررت المحكمة فيما يتعلق بكرافتشينكو وبريماشوك، المدرجين على قائمة المطلوبين الدوليين، اتخاذ إجراء وقائى فى شكل إصدار أمر احتجاز غيابيا فى حقهما. 

وأضافت أن التهم الموجهة إلى كرافتشينكو وبريماشوك تندرج تحت بند القانون الجنائى بشأن إسناد تهم جنائية غير مستحقة لشخص بجريمة خطيرة. وبموجب هذا البند تتراوح العقوبة ما بين خمس وعشر سنوات فى السجن. وقالت السكرتيرة الصحفية إنها ليس لديها تفاصيل عن القضية الجنائية. 

وذكرت وسائل الإعلام فى وقت سابق أن المدعى العام العسكرى كرافتشينكو والمحقق برييماشوك يحققان فى أوكرانيا فى قضية جنائية ضد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو. وبالإضافة إلى ذلك، يترأس المدعى العام العسكرى المجموعة التى تحقق فى قضية إتهام الرئيس الأوكرانى السابق فيكتور يانوكوفيتش بتهمة الخيانة. 

وكان مكتب المدعى العام العسكرى الأوكرانى قد قدم فى مارس 2017، إلى المحكمة لائحة اتهام ضد يانوكوفيتش، من بينها جرائم محددة، خاصة وفقا للقوانين الجنائية الأوكرانية المتعلقة بالخيانة العظمى وانتهاك سيادة وحرمة البلاد. 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022