دينامو كييف يوجه صفعة لبورتو ويحافظ على آماله في التأهل للدور الثاني بدوري أبطال أوروبا

لقطة من مباراة بورتو ودينامو كييف
نسخة للطباعة2015.11.25

حقق دينامو كييف الأوكراني فوزا ثمينا خارج الديار ضد نادي بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت لحساب المجموعة السابعة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة الى ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وكان دينامو الطرف الأفضل منذ البداية، وكاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة قبل أن يحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة سيرغي ريبالكا من لاعب الوسط البلجيكي جيانيلي ايمبولا فإنبرى لها أندري يارمولنكو بنجاح على يمين الحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس في الدقية 35.

وحاول بورتو العودة في النتيجة خاصة مع مطلع الشوط الثاني، حيث نزل بكل ثقله على مرمى ضيفه، بيد أن الأخير نجح في تعزيز تقدمه بهدف الثاني عبر البارغوياني ديرليس غونزاليز، الذي تلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية بيسراه، حوال كاسياس إبعادها بيد نها عانقت شباكه (64).

وكان بورتو بحاجة الى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور ثمن النهائي، بيد أنه مني بخسارة مفاجئة هي الأولى له في مختلف المسابقات.

وفي المجموعة ذاتها، تابع تشلسي الانكليزي انتعاشته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه ماكابي تل أبيب الصهيوني برباعية نظيفة.

وانتزع تشلسي الصدارة من بورتو بفارق الأهداف بعدما رفع رصيده الى 10 نقاط وبات بحاجة الى التعادل في مباراته الأخيرة أمام ضيفه بورتو لبلوغ ثمن النهائي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021