بوروشينكو يتهم روسيا بالوقوف وراء العنصرية التي شهدها لقاء دينامو كييف وتشيلسي

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في لقاء مع صحفيين
نسخة للطباعة2015.11.23

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إن هناك إمكانية وقوف روسيا وراء الفضيحة العنصرية التي شهدها لقاء دينامو كييف وتشيلسي الإنجليزي ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بوروشينكو وفي معرض تعليقه على الوضع الأمني ​​على الساحة الكروية في أوكرانيا، أكد أنه وفقا لمعلوماته فإن "جذور هذه الاستفزازات ليست من أوكرانيا"، مضيفا أن العديد من الدلائل حول هذا الفعل تقودنا لإتهام روسيا، مؤكدا أنه أعطى أوامره وتعليماته للشرطة ودوائر الأمن من أجل إجراء تحقيق شامل في هذا الحادث، وأعرب عن أمله في أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ قرارا حكيما في هذه المسألة.

"أوكرانيا لا يجب أن تعاني، ولا يجب أن يعاني مشجعوا كرة القدم والمتفرجين، وسمعة البلاد لا يجب أن تتضرر أيضا " - قال بوروشينكو، بحسب ما نقل الموقع الرسمي للرئاسة.

هذا وكانت لجنة من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أكدت حدوث تصرفات عنصرية من جانب مشجعي فريق دينامو كييف خلال مواجهة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، وذلك ضد مشجعين ذووا بشرة سوداء كانوا يتابعون المباراة من المدرجات.

فيما ينتظر قرار الإتحاد الأوروبي بشأن هذا التصرفات، والتي قد تكون قاسية، ومنها اللعب دون جمهور أو حتى الإقصاء من المنافسة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021