حركة القطاع اليميني في أوكرانيا تختار زعيما جديدا

أندريه تاراسينكو القائد الجديد لحركة القطاع اليميني
نسخة للطباعة2016.03.20

انتخبت حركة القطاع اليميني "المثيرة للجدل" في أوكرانيا قائدا جديدا، بحسب ما أعلن المكتب الصحفي للحركة، وذلك بعد مؤتمر استنثاني عقدته أمس بكييف.

أندريه تاراسينكو، هو القائد الجديد، خلفا لدميتري ياروش المستقيل من الحركة، والذي أسس حزبا جديدا يريد من خلاله توحيد القوى اليمينية في أوكرانيا.

"انتهى الآن مؤتمر الحزب الذي انتخب اندريه تاراسينكو عضوا المكتب المركزي. قائدا جديدا للحركة" قال أرتيوم سكاراباتسكي السكريتير الصحفي للقطاع اليميني.

ووفقا له فإن تارسينكو سيقود الجناح السياسي للحزب، فيما يرأس المنظمة هيئة جماعية من خمسة أشخاص.

وأعلن القائد الجديد أندري تاراسينكو مباشرة بعد انتخابه عن استعداد القطاع اليميني خوض الغمار الانتخابي في حال تم ذلك في القريب العاجل. مضيفا أن الحزب قد قام بتحضير برنامجه الانتخابي في ظل التطورات الجارية في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، عبر القائد الجديد للقطاع اليميني عن استعداد حركته التعاون مع الحركة الجديدة للقائد السابق دميتري ياروش في إطار الرؤى المشتركة بين الطرفين.

وكان ياروش رفض قيادة الحركة في بداية نوفمبر 2015 بسبب خلافات مع القيادة أنذاك، وفي  28 ديسمبر قدم استتقالته رسميا من القطاع اليميني، معلنا عن نيته في إنشاء حركة سياسية جديدة، والتي تم الاعلان عنها مؤخرا وتحمل اسمه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022