بوروشينكو يؤكد وجود مفاوضات دولية حول شبه جزيرة القرم في شكل "جنييف+"

الرئيس الأوكراني بيترو بورشينكو
نسخة للطباعة2016.03.19

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في ذكرى الاحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم، إن هناك مفاوضات على أساس صيغ دولية في شكل "جنييف+" حول شبه جزيرة القرم الأوكرانية المحتلة. جاء ذلك في منشور له عبر صفحته على موقع فايسبوك.

وأكد بوروشينكو في هذا السياق أن الشركاء الدوليين لأوكرانيا، بما فيهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيواصلون الضغط على روسيا حتى استرجاع شبه جزيرة القرم.

"أوكرانيا والمجتمع الدولي سيواصلون الضغط على البلد المعتدي، هناك مفاوضات لاسترجاع شبه جزيرة القرم تتم على أساس صيغ دولية، بما في ذلك شكل "جنيف+" .روسيا ستدفع الثمن الذي يجب أن يدفعه المعتدي."، قال بوروشينكو.

وأضاف الرئيس الأوكراني أنه على مدى العامين الماضيين، ارتفع معدل القمع والاعتقالات الجماعية في شبه جزيرة القرم. " حقوق تتار القرم تنتهك بقوة، وسلوك المحتلين يشبه على نحو متزايد عهد ستالين في شبه جزيرة القرم".

هذا واحتفلت السلطات الروسية بشبه جزيرة القرم الأوكرانية بالذكرى السنوية الثانية لضم القرم وفي هذا الصدد قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة الى شبه الجزيرة.

وفي وقت سابق، قال وزير خارجية الأوكراني بافلو كليمكن إن موسكو لن يكون لها أي خيار سوى أن تبدأ المفاوضات على إعادة شبه جزيرة القرم، فيما تقول موسكو مرارا وتكرارا أن مسألة شبه جزيرة القرم مغلقة وإلى الأبد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022